اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 11:46
أخر تحديث : lundi 27 janvier 2014 - 11:46

النهضة البركانية لكرة اليد تنظم دوري المرحوم ميمون بوجنان في نسخته الأولى

www.sabahachark.com

في يوم الخميس 3 يناير 2013 , ودعت الرياضة البركانية هرما من أهرامها , وشخصا قدم الغالي والنفيس لعاصمة البرتقال , حيث كان لاعبا في صفوف النهضة البركانية لكرة القدم ( الاتحاد الاسلامي سابقا ) ومن أبرز المدعمين لفرقها .
” رحلت عنا يا بوجنان وإنا بفراقك يا ميمون لمحزنون ” بهذه العبارة تذكرت بركان ابنا من أبنائها البررة , وبالتأبين والاعتراف بالجميل , نظمت أسرة كرة اليد البركانية دوري المرحوم ميمون بوجنان في نسخته الأولى .
الدوري كان غنيا بالمباريات والأنشطة , حيث قص شريطه بمباراة بنون النسوة أجادت اللاعبات في مقارعة الرجال في هذه اللعبة التي ظلت لسنوات حكرا على الرجال . بعد النسوة ,ضرب الجمهور البركاني الذي حضر كعادته لقاعة مولاي الحسن , ليرسم أجمل اللوحات تفنن فصيل إلتراس أورنج بويز في إبداعه , مع مباراة لمستقبل اليد البركانية فتيانها الذين واجهوا منتخب العصبة, وأبان حفدة سيدي أحمد ابركان على مستوى طيب وقدموا أداء استحسنه الحاضرون , حيث استطاعوا إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 10. 07
في الجولة الثانية بسط فتيان النهضة سيطرتهم المطلقة على اللقاء , وانتزعوا تصفيقات ممن عاينوهم وهو يقدمون مردودا أكدوا من خلاله , أن لا خوف على كرة اليد ببركان , لينهوا الجولة الثانية والمباراة لصالحهم بنتيجة 21 . 15 .
المباراة الثالثة , جمعت قدماء النهضة البركانية , بقدماء المنتخب الوطني المغربي , اللقاء كان مناسبة لظهور مجموعة من الاسماء من كلا الجانبين بعدما أبدعوا لسنوات في الملاعب الوطنية مثل : فتحي مراد , سمير دادي , البالي محمد , محمد قاسمي , جعلول مصطفى , الخياطي محمد , السباعي رشيد , الحرش , البكاوي وديع , فحشوش نور الدين , اليوسفي محمد , اليوسفي يحي , الصيراري عبد المالك , الزروالي عبد الحق , كنون محمد , الطاوسي عبد اللطيف , الزروقي محمد وهؤلاء من جانب النهضة البركانية , أما عن المنتخب الوطني المغربي فحضر كل من : البوجنوني بنعيسى , مصطفى لشهب , بليط مصطفى , مولاي العلي سمير , الهاشمي نجيب , برقية هشام , موزور منتصر , مصطفى قويس , جابر مصدق , ناجي مصطفى , محمد بنونة . وقد تميز ت أطوار هذه المواجهة ممن تقدموا في السن , والذين جاوروا النهضة أو المنتخب فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر , بالروح الرياضية العالية وكذا لاسترجاع ماضيهم الحافل , وجعل الدوري فرصة للتواصل بين اللاعبين , والذي انتهت فعاليات شوطه الأول بتقدم قدماء المنتخب الوطني المغربي  على قدماء النهضة البركانية ب 10 . 07 .
في الشوط الثاني , قدم لاعبو الفريقين لمسات , أنست الحضور في الصغار وذكرتهم بالكبار , وتألق من جانب النهضة السباعي رشيد , ومن المنتخب مصطفى الأشهب , لينتهي اللقاء بانتصار أصدقاء الأخير على كبار بركان بنتيجة 16 . 10 .
وكانت آخر مباراة في هذا الدوري تلك التي جمعت النهضة البركانية , بهلال الناظور , حيث دخل الأول اللقاء بترسانة شابة من مدرسة الفريق البركاني , وكانت فرصة لتجريب الخلف بإشراك أكبر عدد من اللاعبين ما دامت أن النتيجة في حد ذاتها لا تحمل أية أهمية , ما دامت أن الأجواء تحمل طابعا وديا , حيث آلت نتيجته للهلال ب 19 , 15 ,
ليتم في الأخير حفل توزيع الجوائز , وذلك بتكريم نجل المرحوم ميمون بوجنان
سامي بوجنان ,وكذا قدماء النهضة البركانية , والمنتخب الوطني المغربي , وتوزيع جوائز على الفرق المنتصرة , وحكام المباريات . ليفترق الجميع وكلهم أمل أن يستمرهذا الدوري ويلقى إشعاعا أكثر مما هو عليه , ما دامت أن هذه النسخة هي الأولى من نوعها .

DSC_0032 (Copier)

DSC_0052 (Copier)

DSC_0105 (Copier)

DSC_0109 (Copier)

IF

DSC_0027 (Copier)

DSC_0036 (Copier)

DSC_0043 (Copier)

DSC_0035 (Copier)

DSC_0065 (Copier)

DSC_0094 (Copier)

DSC_0108 (Copier)

IF

IF

DSC_0026 (Copier)

DSC_0044 (Copier)

DSC_0058 (Copier)

DSC_0048 (Copier)

IF

IF

DSC_0040 (Copier)

DSC_0046 (Copier)

DSC_0050 (Copier)

IF

IF

DSC_0045 (Copier)

DSC_0057 (Copier)

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.