اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 11:24
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : mardi 21 janvier 2014 - 11:31

منير القادري بودشيش حفيد الشيخ حمزة: نحن لا نعبد سيدي حمزة

www.sabahachark.com

نفى منير القادري بودشيش، حفيد سيدي حمزة بن العباس، شيخ الطريقة القادرية البودشيشية، ما يروج بشأن الطقوس التعبدية لمريدي الزاوية، التي تستعد لإحياء الليلة الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف مساء يوم غد الثلاثاء.
وأكد بودشيش، في افتتاح أشغال « قرية التضامن الاجتماعي » صباح اليوم بقرية مداغ (قرب بركان) أن مريدي هذه الطريقة لا يعبدون الشيخ، على خلاف ما يتم ترويجه من إشاعات بوجود علاقة « عبودية »، أو « قداسة » مع الشيخ.
ودعا حفيد الشيخ عموم الموطنين إلى زيارة الزاوية القادرية البودشيشية « لأن من رأى ليس كمن سمع »، حيث أكد أن هناك صحبة للشيخ وليس عبودية، « فالشيخ هو دال على الله، والعلاقة هي علاقة صحبة، هدفها تنمية الأخلاق الروحية،  وتسخيرها لصالح العباد والبلاد ».
وأوضح منير بودشيش . هناك أحكام مسبقة وشعبوية لا علاقة لها بالواقع ». وأضاف: « ندعو الناس للمجيء حتى يتيقنوا من أن العمل الذي تقوم به الزاوية هو في خدمة استقرار الأمن الروحي، وأيضا المساهمة في تسخير كفاءات وخبرات الطريقة لتنمية إقليم بركان والمنطقة الشرقية ».

zawya (1)

zawya (7)

zawya (8)

zawya (9)

zawya (10)

zawya (11)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.