اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 10:48
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : vendredi 7 février 2014 - 7:59

أرباب المخابز والحلويات ببركان يدقون ناقوس الخطر … فهل هي بداية العد العكسي لزوال شيء اسمه المخبزة ؟

www.sabahachark.com

توصلت جريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , بشكاية موجهة من طرف جمعية أرباب المخابز والحلويات ببركان إلى عامل الاقليم جاء فيها :  سبق أن رفعنا إلى السلطات المحلية والاقليمية عدة شكايات في الموضوع وأعلنا ناقوس الخطر حيث تهدد بالافلاس فئة كبيرة من المخابز , إلا أن السلطات لم تأخذ الأمر بمأخذ الجد .
السيد العامل المحترم إن زيادة الأسعار في المواد الأولية والمحروقات والمنافسة الغير الشريفة ولا مشروعة أدت بنا إلى الهاوية فعليه نخبركم أننا سوف نوقف انتاج الخبز بمخابزنا لمدة 3 أيام متتالية 6-7-8 من شهر فبراير , بصفة تعبيرية واحتجاجية عن الأوضاع التي نعيشها , وفي حالة عدم تحرك الجهات المعنية وأخذ ملفنا مأخذ الجد , فسنسير إلى الاغلاق بصفة دائمة .
وفي اتصال لجريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , بمجموعة من أرباب المخابز ببركان عبروا عن امتعاضهم الشديد من الوضع المزري الذي لا يحسدون عليه , إذ باتوا على شفا حفرة من إغلاق مخابزهم , نظرا لما يتكبدونه من خسائر مهولة , بفعل غلاء الأسعار ( الدقيق , الخميرة , الزيت , المحروقات …) الشيء الذي يستحيل معه كسب أرباح في ظل المعطيات المذكورة سالفا , وقد أضاف أعضاء الجمعية بأن استمرار الأوضاع سيعجل بتوقفهم الدائم وطرق أبواب مخابزهم , إذا لم يتم إيجاد حلول في أقرب الآجال .
يشار إلى أن العديد من المخابز ببركان , رفعت الراية البيضاء وأعلنت إفلاسها . فهل استمرار هذه الأوضاع ينذر بزوال ما يسمى بالمخبزة ؟ وهل سنضطر إلى التشمير عن سواعدنا وطهي الخبز في منازلنا ؟

khbz_whlwyt

khobz

الخبز-المغرب

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.