أرباب المخابز والحلويات ببركان يدقون ناقوس الخطر … فهل هي بداية العد العكسي لزوال شيء اسمه المخبزة ؟

daoudi
2014-02-07T19:59:10+00:00
الجهوية
7 فبراير 2014

73640x392_80044_236429

www.sabahachark.com

توصلت جريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , بشكاية موجهة من طرف جمعية أرباب المخابز والحلويات ببركان إلى عامل الاقليم جاء فيها :  سبق أن رفعنا إلى السلطات المحلية والاقليمية عدة شكايات في الموضوع وأعلنا ناقوس الخطر حيث تهدد بالافلاس فئة كبيرة من المخابز , إلا أن السلطات لم تأخذ الأمر بمأخذ الجد .
السيد العامل المحترم إن زيادة الأسعار في المواد الأولية والمحروقات والمنافسة الغير الشريفة ولا مشروعة أدت بنا إلى الهاوية فعليه نخبركم أننا سوف نوقف انتاج الخبز بمخابزنا لمدة 3 أيام متتالية 6-7-8 من شهر فبراير , بصفة تعبيرية واحتجاجية عن الأوضاع التي نعيشها , وفي حالة عدم تحرك الجهات المعنية وأخذ ملفنا مأخذ الجد , فسنسير إلى الاغلاق بصفة دائمة .
وفي اتصال لجريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , بمجموعة من أرباب المخابز ببركان عبروا عن امتعاضهم الشديد من الوضع المزري الذي لا يحسدون عليه , إذ باتوا على شفا حفرة من إغلاق مخابزهم , نظرا لما يتكبدونه من خسائر مهولة , بفعل غلاء الأسعار ( الدقيق , الخميرة , الزيت , المحروقات …) الشيء الذي يستحيل معه كسب أرباح في ظل المعطيات المذكورة سالفا , وقد أضاف أعضاء الجمعية بأن استمرار الأوضاع سيعجل بتوقفهم الدائم وطرق أبواب مخابزهم , إذا لم يتم إيجاد حلول في أقرب الآجال .
يشار إلى أن العديد من المخابز ببركان , رفعت الراية البيضاء وأعلنت إفلاسها . فهل استمرار هذه الأوضاع ينذر بزوال ما يسمى بالمخبزة ؟ وهل سنضطر إلى التشمير عن سواعدنا وطهي الخبز في منازلنا ؟

khbz_whlwyt

khobz

الخبز-المغرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.