اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 2:51
أخر تحديث : samedi 15 février 2014 - 4:10

أرباب المخابز والحلويات ببركان يضربون ثلاثة أيام عن العمل و يستعدون لخوض إضراب وطني

www.sabahachark.com

في خطوة تصعيدية، قررت الجامعة الوطنية لأرباب المخابز أن تبدأ الاستعدادات من أجل خوض إضراب وطني احتجاجا على “الأوضاع التي تعرفها المخابز الوطنية”، حسب حسين أزاز رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز .
أزاز قال بأن هناك عدد من الإضرابات الجهوية التي سيتم خوضها انطلاقا من يوم غد في كل من بركان وتنغير ٫ على أن يستمر هذا الإضراب ثلاثة أيام، من  6 إلى 8 من شهر فبراير الجاري،  وسبب هذا الإضراب الجهوي في مدينة بركان التي تتوفر على 40 مخبزة هو “انتشار القطاع غير المهيكل والذين يبيعون في الشوارع والأدهى بان هناك العديد من موظفي الدولة الذين قاموا بفتح محلات لبيع الخبز بطريقة غير قانونية على مرأى ومسمع من المسؤولين”٫ على أن يستمر هذا الإضراب إلى غاية يوم السبت القادم .
عقد عدد من أرباب المخابز اجتماعا يوم أمس بمدينة الرباط وسيعقبه اجتماع آخر بمدينة الدار البيضاء للتحضير للإضراب الوطني٫ على أن يتم الإعلان عن مسار هذا الإضراب ومدته بداية الأسبوع المقبل .
وعن موقف الحكومة من هذا الإضراب ومن الحوار مع أرباب المخابز قال أزاز بأن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران “اتصل بي ووعدني بأنه سيعقد اجتماعا مع أرباب المخابز ونحن مازلنا ننتظر”، وعلى الرغم من أن أزاز ثمن مجهودات وزير الشؤون العامة والحكامة محمد الوفا وبأنه “وفى بالتزاماته كما أن نشر لائحة المخابز التي تحصل على دعم الدولة هي خطوة تدخل في إطار الحكامة والشفافية .”
لكن المشكل حسب حسين أزاز هو أن هذا الدعم الذي تقدمه الدولة “هو ريع لأننا لا تعرف المستفيدين الحقيقيين منه٫ كما أن الدولة تدعم القمح لكن نحن نريد دعما مباشرا في فاتورة الكهرباء والضمان الاجتماعي والإعفاءات الضريبية”، مضيفا بأن مطالب أرباب المخابز تتمثل في ثلاثة نقاط أساسية وهي محاربة القطاع غير المهيكل والزيادة في سعر الخبز ثم تطبيق عقد البرنامج الذي وقعته الحكومة مع أصحاب المخابز .

SDC10720

SDC10718

SDC10719

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.