اليوم mercredi 2 décembre 2020 - 7:35
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 8 février 2014 - 6:49

أفتاتي يكشف تدخل الوزير الخلفي لتوظيف إبن الحمداوي وكيف أساء لسمعة حزب العدالة والتنمية

www.sabahachark.com

في خضم ما صرحَ به رئييس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، بخصوص تدخل مصطفى الخلفي وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، لتوظيف إبن رئيس حركة الإصلاح والتوحيد محمد الحمداوي، بإحدى المؤسسات العمومية، وهو ما اعتبره رئيس الحكومة، “فسادا”، أكدَ عبد العزيز أفتاتي، رئيس قسم الشفافية والنزاهة بالإدارة المركزية لحزب العدالة والتنمية، أنَ القسم أنجز تقريراً حول الموضوع، وأحاله على الأجهزة القيادية المختصة لتنبيه الخلفي، أو إتخاذ قرار وجزاءات في حق الوزير .
وإعتبر أفتاتي، أن سلوك الوزير الخلفي بالتوسط لإبن الحمداوي لإستكمال تدريبه داخل مؤسسة بنكيران، وفق إعترافات الخلفي نفسه، يمس بالشفافية والنزاهة، وموجهاً الشكر للجرائد التي تطرقت لهذا الموضوع .
وحبذ ذات البرلماني المثير للجدل في حزب العدالة والتنمية، لو أنَ الوزير الخلفي لم يتدخل في توظيف أو ضمان تدريب إبن الحمداوي بمؤسسة بنكية، لأنه مسؤولاً حكومياً، وخاصة أنَ القطاع لا يدخل تحت سلطته .
وأكدَ البرلماني أفتاتي، أن ما قامَ به الخلفي يسيئ إلى صورة الحزب ووزرائه أمام الرأي العام، مشيراً إلى أنَ قسم الشفافية والنزاهى، إشتغل على هذا الموضوع بعد إثارته في الصحافة، موضحاً، أن ذات القسم يتوفر على مسطرة دقيقة للإشتغال بإعتبار أنَ الأضواء مسلطة على وزراء الحزب ووجب رصد كل صغيرة وكبيرة في إطار السلوك التدبيري الذي تقوم به الهيأة لأعضاء الحزب الذين يتحملون مسؤولية تدبيرية، مُؤكداً، أنَ هيأة الشفافية في الحزب تتكلف بإنجاز تقارير حول كل ما تثيره الصحافة، ثم تحال التقارير على الأجهزة التنظيمية وتتخذ الباقي ما تراه مناسباً .

5445a93d27f2b991d911dcc3c82aa251_L

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.