الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة لكرة القدم تنتصر على نهضة السعيدية بنتيجة 1 . 2 لتعود بكامل الزاد … وتضغط على الزناد … ليرتفع العداد .. وتدخل المزاد… في انتظار تحقيق المراد

daoudi
2014-02-23T23:47:24+00:00
حوادث
23 فبراير 2014

640

www.sabahachark.com

كل المؤشرات كانت توحي أن مباراة الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة لكرة القدم متصدر مجموعة الوسط بالقسم الثاني من العصبة برصيد 20 نقطة , أمام أحد فرق المطاردة والمحتل للصف الثالث بما مجموعه 13 نقطة والأمر يتعلق بنهضة السعيدية , لن تكون سهلة, فقد عودنا الزوار على تقديم مباريات حماسية خارج ديارهم , إذ كان على أبناء الجوهرة الزرقاء الخروج بأقل الأضرار , لكن أصحاب الميدان لن يكونوا لقمة سائغة لضيوفهم, خاصة وأنهم ربحوا جميع المباريات داخل قلعتهم التي حصنوها أمام منافسيهم.
انطلقت مباراة الدورة العاشرة بين الجمعية والنهضة , والتي لم تحمل متغيرات كبيرة على مستوى مقدمة الترتيب , بعد أن نجح أبناء المدرب محمد النجاري في انتصار بشق الأنفس بملعبهم وأمام جماهيرهم , ملحقين هزيمة بمطاردهم , مما جعلهم يزحفون دورة بعد أخرى ,نحو تحقيق حلم الصعود ولو أنه حديث سابق لأوانه .
وقد جاءت تفاصيل المباراة متكافئة في أولى دقائقها , قبل أن يفرض المحليون سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب , ولو يمهلوا ضيوفهم لأكثر من 15 دقيقة قبل أن يكرموهم بهدف حمل إمضاء الزئبق محمد زربان .
والظاهر أن الهدف الأول حرر أصدقاء لمنور بوشاوش , الذين كانوا يضعون نصب أعينهم نقاط مقابلة يعقدون عليها آمال كبيرة , خاصة أنهم وصلوا مرحلة لا مجال فيها لتضييع النقاط , والقادمون من الخلف يتربصون تعثر من تزعم هذا الشطر من ضربة بدايته , فلم يحد عنه أبدا , فأتيحت لهم فرص عديدة , فيما تراجع الزوار للخلف , خشية تلقي أهداف أخرى نتيجة الضغط الرهيب الذي مارسته الجمعية , فكان حدس لا عبي النهضة صائبا , فقد تلقوا هدفا ثانيا , في الدقيقة 30 بعد إعلان الحكم عن ركلة جزاء , بعد إسقاط خالد عرباوي داخل مربع العمليات , ترجمها إلى هدف ثان الظهير الأيسر خالد بنسارية .
هذا الهدف حرك ممثل السعيدية الذي خرج مهاجموه عن صمتهم , فأتيحت لهم فرص لم يترجموها إلى أهداف , ولو تقلق كثيرا راحة الحارس رضوان شكلال , حتى جاءت آخر دقائق الشوط الأول عندما أعلن الحكم عن ضربة خطأ تفنن لاعب نهضة السعيدية في إيداعها شباك الفريق المستضيف . ليعلن الحكم نهاية الجولة الأولى بانتصار الجمعية بهدفين لواحد .
وبخلاف الجولة الأولى فقد كانت الجولة الثانية أحسن أداء بالنسبة للزوار الذي حاولوا تعديل النتيجة , إذ سنحت لهم فرص عديدة , لكن سرعة المهاجمين , وغياب التركيز فوت عليهم الخروج بنتيجة إيجابية , سيما وأن صاحب الأرض لعبوا لما يقارب النصف ساعة بنقص عددي بعد خروج مهاجمهم عبد الفتاح حمداوي بالورقة الحمراء في لقطة تستحق أكثر من تعليق , حيث قام بلكم الحكم المساعد , بعد أن أشار لحكم الساحة بأن يوجه بطاقة حمراء لحمداوي,ولأن الأخير من معجبي الملاكم محمد علي كلاين , أراد أن يختبر قدراته فصوب لكمة في وجهه , وهو المعروف بين زملائه بأن لاعب مشاكس كثيرا ما خرج عن النص , فكان حري به أن يختار رياضة الملاكمة عوض كرة القدم التي هي انضباط وأخلاق , قبل أن تكون رياضة .
وعلى وقع نشوة الانتصار, أطلق كحم اللقاء صافرة النهاية بفوز الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة على نهضة السعيدية بنتيجة 2.1 .
يذكر أن هذا الفوز هو السابع للفريق , من تسع مباريات أجراها وتعادلين , بدون أي هزيمة , حيث سجل 18 هدفا ودخلت مرماه 5 أهداف .

629

SDC10736

SDC10733

SDC10732

SDC10722SDC10739

SDC10725

SDC10727

SDC10726

SDC10730

SDC10740

SDC10742

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.