اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 3:59
أخر تحديث : jeudi 6 mars 2014 - 3:52

الحكم بأربعة أشهر وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق مستشار ببلدية سيدي سليمان شراعة وعون سلطة وأحكام متفرقة في حق المتورطين في القضية

www.sabahachark.com

صباح الشرق- أوريون24
اتجهت الأنظار مجددا زوال يوم الثلاثاء 25 فبراير 2014 , إلى المحكمة الابتدائية ببركان, لمعرفة ما ستسفر عنه محاكمة الأشخاص الذين تم إيقافهم بتهمة النصب والاحتيال والتي تتعلق بقطع أرضية وهمية وهم مستشار ببلدية سيدي سليمان شراعة بركان , وموظف يشتغل بمصلحة تصحيح الإمضاء بالبلدية , إضافة إلى عون سلطة وأشخاص آخرين . وتعود تفاصيل القضية عندما تم اعتقالهم بعد أن كان منهم (بعض الموقوفين) من يوهم الناس بامتلاكهم قطعا أرضية معروضة للبيع تقع بدوار « الحرشة »  التابع لتراب بلدية سيدي سليمان- الشراعة ثم يتسلمون مبالغ مالية كعربون عن عملية البيع غير أن أحد أفراد المجموعة، ونظرا لخلاف حصل بينه وبين شركائه، سارع إلى إفشاء سرالعملية إلى السلطة المحلية بباشوية المدينة التي أخبرت بدورها مصالح الشرطة المختصة بالمدينة والتي فتحت، على الفور، تحقيقا في الموضوع أفضى إلى اعتقال كل من النائب الرابع والنائب السادس لرئيس المجلس البلدي للبلدية المذكورة رفقة موظف يشتغل بقسم تصحيح الإمضاء وعون سلطة و أشخاص آخرين. وكانت المرحلة الأولى من التحقيق الذي باشرته مصلحة الشرطة القضائية ببركان مع الموقوفين أسفرت عن إطلاق سراح النائب السادس لرئيس المجلس البلدي وموظف البلدية الموقوف على أساس متابعتهما في حالة سراح  . لتسفر هذه الجلسة عن الحكم ب 4 أشهر وغرامة مالية قدرها 5000 درهم , في حق النائب الرابع ببلدية سيدي سليمان شراعة , والحكم نفسه شمل عون السلطة المتورط في هذه القضية , وأحكام متفرقة في حق الأشخاص المتابعين, واحد منهم حكم عليه ب 8 أشهر , وشخصين 3 أشهر , وشهرين لفرد آخر .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.