اليوم lundi 25 janvier 2021 - 9:53
أخبار اليوم
فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب     
أخر تحديث : lundi 24 février 2014 - 10:35

الخنازير البرية تقتحم مقابر الموتى بجماعة زكزل ببركان

www.sabahachark.com

يبدو أن القبور بدورها لم تسلم من هذا الحيوان الذي يسمى بالخنزير ” الحلوف ” , حيث يشن هذه  الأيام هجوما شرسا على المقبرة الواقعة بدوار حمداوة القريب من مغارة زكزل الواقعة بإقليم ببركان .
وعبر عدد من السكان عن امتعاضهم من هذه الخنازير التي تقتحم المقبرة ليلا بحثا عن جذور بعض النباتات التي تشكل مصدرا لطعامها , حيث يتفاجأ الناظر بأن تلك القبوربها حفر كثيرة مست عددا منها .
كما أضاف السكان أن هذا الهجوم يشتد أكثر بهطول الأمطار ,حيث تنمو على أتربتها نباتات تشكل طعاما مهما لها ,مما أصبح يعرض مقابر الموتى للحفر .
يذكر أن عددا من المناطق بإقليم بركان ,أصبحت تعاني من تدمير ” الحلوف ” لعدد من المحاصيل الزراعية ,الأمر الذي بات يؤرق الفلاحين, في ظل تكاثر هذا الحيوان يوما بعد يوم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.