اليوم jeudi 25 février 2021 - 1:45
أخبار اليوم
تساقطات مطرية وثلجية قوية بعدد من مناطق المملكة بدءا من اليوم      لفتيت يستعرض جديد المشروع التعديلي لقانون الأحزاب السياسية بالمغرب قبل استحقاقات2021      إحالة شخصين على العدالة لتورطهما في تزوير العملة الوطنية بالناظور      إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة،      حادث إصطدام سيارتين يخلف وفاة سيدتين ونقل 4 جرحى أخرين الى المستشفى       إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة، وسط سخط سكان الحي       إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.      عبد الوافي لفتيت يكشف تفاصيل قانون يسمح للأحزاب بتلقي تبرعات بالملايير و تأسيس شركات      مقدم شرطة يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية على مختل هاجم الشرطة بسلاح ابيض      جمعیة أوفیاء العرش العلوي المجید داخل وخارج أرض الوطن لجهة الشرق/ فرع الناظور في وقفة أمام قنصلية الجزائر احتجاجا على الإساءة لرمز الأمة الملك محمد السادس     
أخر تحديث : samedi 1 février 2014 - 10:44

النقابة الوطنية للصحافة المغربية : بلاغ حول الجموع العامة للفروع

www.sabahachark.com

في إطار التحضير للمؤتمر الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والتزاما بقوانينها، فإن المكتب التنفيذي، باتفاق مع مكاتب الفروع، وضع برنامجا لتجديد الجموع العامة، وانتخاب مكاتب جديدة .
وقد كلف المكتب التنفيذي، من بين أعضائه، طبقا لقوانين النقابة من يتولى الإشراف على هذه الجموع العامة . وسيتم الإعلان عن الموعد والمكان المحددين لعقد الجموع العامة، شهرا قبل ذلك، التزاما بقانون النقابة، ولن يتعدى تاريخ انعقاد هذه الجموع العامة منتصف شهر مارس 2014 . ويذكر المكتب التنفيذي بأن العضوية في النقابة نوعان، عضو عامل، وهو الذي يتوفر على بطاقة صحافي مهني أو من هو في حكمه، حسب القانون الأساسي للصحافي المهني، أو عضو منتسب، وهو الذي يتوفر على بطاقة أو رسالة اعتماد من طرف إحدى المؤسسات الوطنية، من صحافة ورقية أو وكالة أنباء أو إذاعة أو تلفزة .
وفيما يتعلق بالصحف الجهوية، فإنه من الضروري التوفر على الشروط التالية لقبول العضوية .
. بطاقة الصحافي المهني أو من في حكمه، طبقا لما هو مشار إليه سابقا
يقبل المدير ( ة ) ورئيس ( ة ) التحرير، في حالة إذا كانت الصحيفة الجهوية مسجلة كشركة وتتوفر على كل المقتضيات القانونية، الضرورية في الصحافة الورقية .
وفيما يتعلق بالصحافة الالكترونية، فإن نفس الشروط المطبقة على الصحافة الجهوية الورقية، تطبق عليها .

                                                            المكتب التنفيذي

nakaba de press 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.