اليوم lundi 6 décembre 2021 - 6:01
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : samedi 1 février 2014 - 10:44

النقابة الوطنية للصحافة المغربية : بلاغ حول الجموع العامة للفروع

www.sabahachark.com

في إطار التحضير للمؤتمر الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والتزاما بقوانينها، فإن المكتب التنفيذي، باتفاق مع مكاتب الفروع، وضع برنامجا لتجديد الجموع العامة، وانتخاب مكاتب جديدة .
وقد كلف المكتب التنفيذي، من بين أعضائه، طبقا لقوانين النقابة من يتولى الإشراف على هذه الجموع العامة . وسيتم الإعلان عن الموعد والمكان المحددين لعقد الجموع العامة، شهرا قبل ذلك، التزاما بقانون النقابة، ولن يتعدى تاريخ انعقاد هذه الجموع العامة منتصف شهر مارس 2014 . ويذكر المكتب التنفيذي بأن العضوية في النقابة نوعان، عضو عامل، وهو الذي يتوفر على بطاقة صحافي مهني أو من هو في حكمه، حسب القانون الأساسي للصحافي المهني، أو عضو منتسب، وهو الذي يتوفر على بطاقة أو رسالة اعتماد من طرف إحدى المؤسسات الوطنية، من صحافة ورقية أو وكالة أنباء أو إذاعة أو تلفزة .
وفيما يتعلق بالصحف الجهوية، فإنه من الضروري التوفر على الشروط التالية لقبول العضوية .
. بطاقة الصحافي المهني أو من في حكمه، طبقا لما هو مشار إليه سابقا
يقبل المدير ( ة ) ورئيس ( ة ) التحرير، في حالة إذا كانت الصحيفة الجهوية مسجلة كشركة وتتوفر على كل المقتضيات القانونية، الضرورية في الصحافة الورقية .
وفيما يتعلق بالصحافة الالكترونية، فإن نفس الشروط المطبقة على الصحافة الجهوية الورقية، تطبق عليها .

                                                            المكتب التنفيذي

nakaba de press 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.