اليوم vendredi 22 janvier 2021 - 6:32
أخر تحديث : vendredi 7 février 2014 - 8:00

بعد قضية السوريين.. شقيقان سنغاليان يتعرضان لمعاملة لا إنسانية على يد حرس الحدود الجزائري

www.sabahachark.com

ذكر شقيقان سنغاليان أنهما تعرضا، صباح اليوم الجمعة (31 يناير)، لمعاملة لا إنسانية من جانب حرس الحدود الجزائري المرابط على الشريط الحدودي بين الجزائر والمغرب .
وقال محمد دياي (22 سنة) إنه عندما حاول، رفقة شقيقه، عبور الأراضي المغربية في اتجاه الجزائر لاستخلاص أجرتيهما من فلاح جزائري كانا اشتغلا لديه، تعرض لمعاملة لا إنسانية واعتداء شنيع من قبل حرس الحدود الجزائري الذي أوسعه ضربا، ما أدى إلى إصابته بجروح، خاصة على مستوى الفم .
وأضاف أن حرس الحدود الجزائري لم يكتف بهذا الاعتداء الشنيع بل طالبه هو وشقيقه أبو بكر دياي (25 سنة) بمغادرة المكان فورا في اتجاه التراب المغربي دون اعتبار لحالتهما الصحية ووضعهما الإنساني .
وبعد طرد المواطنين السنغاليين من قبل حرس الحدود الجزائري، استقبلتهما السلطات المحلية والأمنية المغربية قرب مكان الحادث على الشريط الحدودي بين البلدين، على مستوى منطقة أولاد الملحة الواقعة على بعد حوالي 3 كلم من المركز الحدودي “زوج بغال” في الجماعة القروية أهل أنجاد (عمالة وجدة أنجاد)، ونقلتهما على وجه السرعة إلى مستشفى الفارابي في وجدة لتلقي العلاجات الضرورية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.