اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 6:42
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : dimanche 9 mars 2014 - 1:23

المجلس الأعلى للحسابات يكشف اختلالات التدبير بجماعة لعثامنة ببركان

www.sabahachark.com

وقف التقرير السنوي الأخير للمجلس الأعلى للحسابات , على عدد من الاختلالات التي تهم تدبير الشأن المحلي لجماعة لعثامنة القروية , والتي بلغت مداخيلها سنة 2012 ما يناهز 11 مليون درهم , وبلغت القيمة المضافة ما يقارب 83 في المائة , صرفت منها حوالي 6 ملايين درهم .وقد تضمن التقرير الذي أنجزه المجلس الجهوي للحسابات على جملة من الخروقات همت إنجازمشروع الحمام البلدي بغلاف مالي تجاوز 51 مليون سنتيم , حيث لم تحترم الجماعة النصوص القانونية والتنظيمية التي ينص عليها قانون التعمير , إذ لم يتم عرض المشروع على أنظار اللجنة التقنية المختصة ,وخاصة الوكالة الحضرية لوجدة ومصالح الوقاية المدنية , وغيرها من الأطراف المعنية بالمشروع . التقرير المذكور وقف أيضا عند عدم احترام المواصفات التقنية لبعض الأشغال المنجزة منها مشاريع التزود بالماء الشروب , وأشغال الكهربة , أشغال الطرقات وإصلاح المسالك والممرات .
التقرير نفسه عدد مجموعة من الاختلالات المتعلقة بعدم احترام المساطر القانونية التي تخص اقتناء الوقود والزيوت وقطع الغيار والاطارات المطاطية ,زيادة على خروقات مست عملية اقتناء لوازم الكتب والمطبوعات الخاصة بالجماعة , كما أشار التقرير أيضا إلى خروقات أخرى طالت التوقيع على وثائق إدارية بدون صفة , سواء تعلق الأمر برئيس المجلس القروي بعد عزله من مهامه , أو بنائبه الثالث اللذين لم يحترما مسطرة الترخيص بالبناء في عدد من الرخص الممنوحة للمواطنين ,وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق المخالفين لقواعد التعمير .
يذكر أن المكتب المسير الجديد لشؤون الجماعة , لم يتمكن بعد من انتزاع تقة الساكنة بجماعة لعثامنة  , خاصة في كنف التطاحنات الداخلية , التي تزداد حدتها مع اقتراب كل دورة جماعية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.