اليوم dimanche 29 novembre 2020 - 10:51
أخر تحديث : jeudi 20 février 2014 - 9:45

سقي مزروعات بالمياه العادمة لأكليم يهدد صحة المستهلكين

www.sabahachark.com

في ظل افتقار مدينة أكليم , إلى شبكة للواد الحار , يلجأ سكانها إلى حفر ” مطامير ” داخل منازلهم لتجميع مياههم العادمة .
وفي وقت كان في الآمال معقودة على المجالس البلدية المتعاقبة على المدينة , لإخراج مشروع الواد الحار إلى حيز الوجود , اكتفت بنقل تلك المياه إلى وادي ” الخميس ” والذي يمر وسط حقول فلاحية تزرع بها مختلف أنواع الخضراوات والفواكه .
هذا ويتم تمرير المياه العادمة عبر قنوات متقادمة لا تخضع لأية مراقبة وسط الضيعات الفلاحية , وبمجرد ما تفرغ في الوادي لتتجه نحو نهر ملوية , حيث يقوم عدد من الفلاحين باعتراض طريقها بواسطة حفر أخاديد لتجميعها , ثم يعملون على نقلها إلى ضيعاتهم الفلاحية المحاذية للوادي , وذلك باستعمال مضخات صغيرة الحجم ليشرعوا , بعد ذلك في استغلالها في ري مزروعاتهم المختلفة خاصة الجزر واللفت والنعناع والمقدنوس … والتي تنمو بسرعة نتيجة المواد الملوثة التي تحتوي عليها المياه العادمة حسب مصدر مطلع .
ويضيف المصدر أن تلك المنتوجات الفلاحية يتم عرضها بعدد من الأسواق الأسبوعية كسوق أكليم والشويحية ورسلان وتافوغالت وغيرها , مما يشكل خطرا على صحة المستهلكين بالإقليم , وذلك في غياب مراقبة حقيقية من قبل السلطات المختصة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.