اليوم lundi 25 janvier 2021 - 1:55
أخبار اليوم
وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب      حملة للتبرع بالدم ببركان     
أخر تحديث : lundi 17 février 2014 - 7:35

غسل الخضر بمياه وادي شراعة ببركان يؤثرعلى السلامة الصحية للمستهلكين

www.sabahachark.com

تتقاطر كل يوم أعداد هائلة من الشاحنات المحملة ببعض الخضر على وادي شراعة المحاذي لمدينة بركان , وذلك من أجل غسلها وتنظيفها من الأتربة اللاصقة بها ليتم , بعد ذلك , نقلها لعرضها بالسوق الأسبوعي القريب من الوادي المذكور . مصادر من عين المكان ذكرت أن الخضر التي يتم إفراغها بالوادي , وخاصة منها الجزر واللفت والشمندر وغيرها , يقوم عدد من العمال والعاملات بغسلها بمياه الوادي الشحيحة التي تختلط بمياه عادمة قادمة إما من ضاية واولوت التي تشكل بركة مائية جد متسخة , وإما أنها تتسرب من ” المطامير ” التي حفرها السكان المجاورون للوادي لتجميع مياههم العادمة .
المصادر ذاتها أضافت أن غسل الخضر بمياه الوادي , تعد عملية معروفة , ومع ذلك لم يسبق لأي مسؤول عن السلامة الصحية بمدينة بركان أن قام بأية بادرة لمراقبة ما يحدث , مما شجع أعدادا كبيرة من الشاحنات المحملة بالخضر على تفريغ أطنان منها , على مدار أيام السنة بالوادي , الشيء الذي بات يشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلكين , سيما بعد أن تكاثرت كميات المياه العادمة التي تتسرب إلى الوادي نتيجة المشروع السكني الضخم الذي تنجزه مجموعة العمران من ضاية واولوت .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.