اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 11:22
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : lundi 3 mars 2014 - 4:37

قراءة في مباراة نهضة بركان والرجاء البيضاوي : قطار بركان للعودة إلى السكة … ونسر الرجاء للتحليق نحو فرسان القمة

www.sabahachark.com

تتجه أنظار عشاق المستديرة صوب مدينة وجدة , التي سيكون ملعبها الشرفي مسرحا لمباراة النهضة البركانية وضيفه الرجاء البيضاوي , برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية في نسختها الثالثة . وإليكم قراءة في المعطيات والأرقام التي تسبق هذه القمة :
الرجاء لرد دين الذهاب… والنهضة لاثبات الحضور في الاياب
لا شك أن نتيجة مرحلة الذهاب , والتي جمعت بين الفريقين بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ,وانتهت نتيجتها أنذاك بالأصفار , بلا غالب ومغلوب , ما زالت تساورعقل أنصار الرجاء واللاعبين , حيث أحرج أبناء بركان , أصحاب الدار بمعقلهم وأمام جماهيرهم التي تعشق نسرا أخضرا اسمه الرجاء حتى النخاع .
الرجاء بمعنويات عالية
بعد الفوز على الماص في مؤجل البطولة بهدف بشق الأنفس , في لقاء حبس أنفاس عشاق الرجاء , ومن قبله حجز بطاقة الصعود في عصبة الأبطال الافريقية بعد سداسية البيضاء وثنائية فريطاون , فإن معنويات أصدقاء العميد محسن متولي مرتفعة , والتي أعادت الروح للفريق , الذي استعاد نوعا من كبريائه الضائع بعد نهاية الموندياليتو.
بركان : إياب غير مقنع
يجمع أهل الاختصاص ,والعارفون بخبايا الرياضة الأكثر شعبية في العالم ,على أن بداية مرحلة الاياب بالنسبة لنهضة بركان أسوء بكثير من الذهاب , فلا هو عامل توقف البطولة ولا هم يحزنون , فالفريق ظهر بأداء محتشم , وظهر حتى لفاقد البصر أن بركان لم تقنع , بمردود استحق علامة الصفر , أو ما دون درجة الصفر, لأن أبناء لمريني أخلفوا موعدهم مع الحضور ,اللهم حضور الأبدان , في غياب حضور الروح والأداء .
لقجع وبودريقة : حوار الأصدقاء
لا يختلف اثنان عاقلان على العلاقة الطيبة التي باتت تجمع رئيس النهضة البركانية فوزي لقجع , ومحمد بودريقة رئيس الرجاء البيضاوي , فالأخير تواجد ضمن لائحة الأول التي فازت بالسباق نحو رئاسة جامعة الكرة , التي رفضها بلاتير ومن معه جملة وتفصيلا. لتكون صداقة لقجع وبودريقة ,الذي سيستقبل بحفاوة من طرف فوزي ومن معه .
روح الزروالي: حاضرة
هي علاقة طيبة تلك التي تجمع جمهور بركان والرجاء , ومازاد من تعميق المحبة بين الجانبين , اسم زكرياء الزروالي الابن البار لبركان , والذي يدين له البرتقاليون والخضرالشيء الكثير , فلا ريب أن روحه ستكون حاضرة , وهي التي ارتفعت عند بارئها مخلفة لوعة وحننيا للرجل .
” الله يرحم الزروالي ” الأغنية التي يحفظها كل عاشق لبركان ولونها البرتقالي , وكل متيم بالرجاء ونسرها الأخضر , ستصدح بها حناجر من ستلبي نداء الحضور في لقاء ” نار يا حبيبي نار ” .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.