اليوم jeudi 4 mars 2021 - 3:30
أخر تحديث : vendredi 4 avril 2014 - 11:43

إحباط محاولة المئات من المهاجرين الأفارقة التسلل إلى مدينة مليلية

www.sabahachark.com

مسلسل الكر والفر بين المهاجرين الأفارقة وبين وقوات الأمن الإسبانية والمغربية، مازال مستمرا حيث قامت قوات الأمن بإحباط محاولة جديدة للتسلل إلى مدينة مليلية قام بها مئات من المهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء. وقالت بلدية مليلية بأن مجموعة مكونة من 800 مهاجر إفريقي حاولوا اقتحام مدينة مليلية مع ساعات الصباح الباكر، لكن محاولتهم باءت بالفشل، بلاغ البلدية قال بأن المهاجرين اقتربوا من السياج الحديدي للمدينة قبل أن يتفرقوا في مجموعات صغيرة من أجل تشتيت انتباه رجال الأمن”، وأضاف البيان بأن التعزيزات الأمنية المكثفة في كلا الجانبين حالت دون وصول المهاجرين إلى المدينة .
وعلى الرغم من ذلك فإن “عشرات من هذه المجموعة نجحوا من الدخول إلى مدينة مليلية” يقول بلا المدينة وبقي 20 منهم عالقين في السياج الحديدي للمدينة وهم يحالون اختراقه قبل أن يعودوا إلى الحدود المغرب . وتعتبر هذه المحاولة هي الثانية في ظرف أق من يوم واحد، حيث حاول ألف من المهاجرين التسلل إلى المدينة لكن دون أن يكتب لمحاولتهم النجاح .
وقالت بلدية مليلية “الوسائل المهمة التي تم وضعها بالتعاون مع المغرب من أجل الحد من تدفق المهاجرين على حالت دون وصول هذه المجموعة إلى مدينة مليلية ذلك أن السياج الحديدي أصبح يتكون من ثلاثة جدران حديدية تم تشييدها من طرف كل من المغرب وإسبانيا” يقول بلاغ مدينة مليلية، الذي تحدث على أن قوات الأمن المغربية هي التي أرغمت المهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء من الاقتراب من مدينة مليلية .
كما تحدث بلدية مليلية عن العدد الكبير لهذه المجموعة “تبين إلى مدى الضغط الكبير الذي تعاني منه مدينة مليلية بسبب موقعها الحدودي بين إفريقيا وأوروبا .

hodod mlilaia 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.