اليوم lundi 23 novembre 2020 - 9:29
أخبار اليوم
المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارة مصالحها 660 مركبة جديدة تسمح لها بالنهوض الأمثل بمهامها      عاجل..تسجيل 194 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 81 حالة بإقليم بركان      بلاغ ..إغلاق 4 مؤسسات تعليمية ببركان بسبب إصابات بفيروس كورونا      الناظور.. توقيف شخص مطلوب للعدالة للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية      منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة “كورونا” ثالثة في أوروبا بداية العام 2021      الفيفا يوقف رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ⁧‫أحمد أحمد‬⁩      البرنامج الكامل للبطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم في موسمها الجديد 2020-2021      عاجل..تسجيل 282 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 123 حالة بإقليم بركان      عاجل..تسجيل 254 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 74 حالة بإقليم بركان      إحباط عملية تهريب 19.200 قرص طبي مخدر نحو المغرب(صور)     
أخر تحديث : samedi 22 mars 2014 - 9:22

البنزين الجزائري المهرب بوجدة بسبب تشديد الحراسة على الحدود

www.sabahachark.com

بات لافتا للأنظار خلال الأسبوع المنصرم نذرة البنزين الجزائري المهرب الذي وصل ثمنه إلى مستويات قياسية لم يعد يفصله عن ثمن البنزين المغربي بمحطات الوقود سوى درهم واحد للتر، إذ وصل إلى 60 درهما لقنينة من سعة 5 لترات .
وأكدت مصادر ” وجدة وهران ” أن سبب هذا الارتفاع يعود إلى تشديد الحراسة من طرف حرس الحدود الجزائري خلال هذا الأسبوع، خصوصا بعد التخوفات الكبيرة التي راكمتها السلطات الجزائرية بعد
اندلاع المواجهات في العديد من مدن الجزائر احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية المزرية التي يعيشها مواطنو بلد بترولي من جهة، ورفضا للعبث الممنهج من طرف الحكام والجنرالات في الجزائر الذين يعتبرون الجزائر ضيعتهم الخاصة من جهة ثانية. ولعل ترشيح بوتفليقة لعهدة رابعة وظهور بوادر التزوير منذ البداية وإخراج المنافسين بطرق ملتوية، كما هو الحال مع رشيد نكاز، ألهب احتجاجات الجزائريين التي لم تنفع معها مسكنات الجيش البائدة من خلال رفع أجور بعض القطاعات، والوعد بتوظيف آلاف الشباب، وخلق فرص الشغل بالغرب الجزائر أين يعتمد المواطنون أساسا على التهريب مع نظرائهم في شرق المملكة المغربية .
قرار الجزائر بتشديد الحراسة على الحدود ومنع التهريب استفاد منه سكان الجهة الشرقية المغربية كثيرا لكون الخضر و الفواكه المغربية التي كانت تهرب إلى الجزائر، هي الأخرى لم تعد تصل إلى الغرب الجزائري، وهو ما أدى إلى انخفاض ثمنها في السوق الداخلية المغربية بشكل استفاد منه المستهلكون استفادة كبيرة .
متمنياتنا بنهج نفس أسلوب الحراسة المشددة من طرف حرس الحدود الجزائري على “القرقوبي ” الجزائري واللاجئين السوريين والأفارقة، الذين باتوا يحلمون بالوصول إلى المغرب، ولو كان الخير في الجزائر لما فكروا لحظة في هجرها للوصول إلى المغرب، والمثل العامي يقوا: ” حتى مش ما هرب من دار العرس .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.