اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 9:36
أخبار اليوم
الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية     
أخر تحديث : vendredi 14 mars 2014 - 9:00

الزميل الميلود لعموري يغادرنا إلى دار البقاء مخلفا الدنيا وراءه

www.sabahachark.com

آه على تقلبات الأيام … آه على ضعف الانسان ….. آه على وحشة الأحباب…. تأوهات لطالما ردّدها شخص قدم الغالي و النفيس للساحة الإعلامية، و أعطى كل وقته للكتابة، ووهب ابداعه لمهنة الصحافة لأزيد من ثلاثين سنة، قبل أن يرديه المرض طريح الفراش، بعد إجرائه لتسع عمليات، كلفته إحداهما نزع كليته.
الأستاذ الزميل الميلود لعموري , وبعد صراع مع مرض , لم ينفع معه علاج , غادرنا إلى دار البقاء , بعد أن وافته المنية قبل أيام بإسبانيا , التي سافر إليها لتلقي العلاج . وبمجرد أن تسلل إلى علمنا الخبر , خيم الحزن على طاقم جريدة صباح الشرق , على إنسان كنا نعتبره , أبا ومعلما …
كيف لا و هو الذي ربّى أجيالا و علّم أناسا يفتخرون أنّهم تعلموا على يديه، و مازالوا يذكرونه بالخير , و يدعون الله عز و جل أن يتغمد بواسع رحمته.
يقول الشاعر: قم للمعلم و فه التبجيلا                  كاد المعلم أن يكون رسولا
للاشارة فالزميل الميلود لعموري هو من مواليد 1934 بلعثامنة، ببركان، متزوج و أب لخمسة أبناء، متقاعد بعد 40 سنة من العمل بالمؤسسات التعليمية، و رئيس مؤسسة تعليمية بمداغ، و لعثامنة، و بركان.
كتب في عديد من الجرائد: المحرر, ( الاتحاد الاشتراكي حاليا ) ، الميثاق الوطني،  بيان اليوم، الشرق،  لوريونطال ….
فدعواتنا لك جميعا يا أستاذنا أن يرحمك العلي القدير، و أنت من وهبت عمرك ووقتك  لمهنة المتاعب  . وداعا يا أستاذ … وداعا يا لعموري … وإنا بفراقك يا ميلود لمحزنون .

صورة طاقم صباح الشرق يزور الميلود لعموري الذي ألزمه المرض الفراش.doc

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.