اليوم samedi 28 novembre 2020 - 7:36
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : mardi 18 mars 2014 - 12:58

عمالة إقليم بركان تحتفي بالنساء في يومهن العالمي

www.sabahachark.com

اختارت عمالة إقليم بركان أن تحتفي بالنساء , في يومهن العالمي , اعترافا بما قدمنه من خدمات جليلية , في مختلف المجالات .وقد عرف الحفل الذي كان غنيا ببرنامج حافل , استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم , تلاه عزف النشيد الوطني .
وأكد عبد الحق الحوضي عامل إقليم بركان , على الشعور بالفخر والاعتزاز لمشاطرة الموظفات والعاملات ونساء الجمعيات فرحتهن و ومنوها بعطائهن المستمر .
وأضاف في الكلمة التي ألقاها في حفل التكريم ”  فمنذ أن حظينا بالثقة        المولوية السامية بتعييننا عاملا على إقليم بركان، كانت و مازالت المشاريع التي تهم المرأة في صميم أولوياتنا بتعاون مع المجالس المنتخبة و كل الفاعلين بالإقليم، حيث سهرنا على توفير و انجاز البنيات التحتية اللازمة و المرافق الضرورية للنهوض بوضعيتها، و تعزيز أدوارها الاجتماعية و الاقتصادية الحيوية.
و من جملة هذه المشاريع، نذكر :
–    بناء و تجهيز مركز التربية و التكوين للمرأة و الفتاة بالجماعة القروية مداغ.
–    بناء و تجهيز مركز التربية و التكوين للمرأة و الفتاة بالجماعة القروية بوغريبة.
–    بناء و تجهيز مركز تأهيل الأسرة بحي بوهديلة ببركان.
–    بناء و تجهيز مركز تأهيل الأسرة بحي الزلاقة ببركان.
–    بناء دار الفتاة بأحفير.
–    بناء دار الولادة بالجماعة القروية تافوغالت.
–    بناء و تجهيز مخبزة لفائدة الاتحاد النسائي من أجل التكوين في ميدان الحلويات.
–    بناء مركز التكوين النسوي بالجماعة القروية فزوان.
–    اقتناء 3 حافلات للنقل المدرسي خاصة بالفتيات بالعالم القروي.
–    اقتناء آلات ايكوغرافي لفائدة جمعية مرضى السرطان.
–    اقتناء مجموعة من سيارات الإسعاف بالجماعات القروية لتسهيل ولوج مراكز الولادة و التطبيب.
–    دعم تعاونيات فلاحية نسائية ( تعاونية التحدي و تعاونية الإشراق).
–    دعم المشاريع المدرة للدخل بإنشاء وحدة لإنتاج زيت الصبار بالشويحية بشراكة مع تعاونية النجاح النسائية بدوار محجوبة، و إنشاء وحدة لإنتاج المربى لفائدة المرأة القروية بمداغ .
وأكد عامل الاقليم على المكانة التي تحضاها بها المرأة , مشيدا بالمكانة التي وصلت إليها في المجتمع المغربي وهو ثمرة مجهوداتها الجبارة وكفاحها الدائم . وقد هنأهن على احتفالهن , ودعاهن لمواصلة العمل .
وأشارت السيدة جميلة استيتم نيابة عن جميع موظفات العمالة , إلى هذا اليوم الذي يحمل وقعا طيبا في نفوس النسوة , باعتباره يقف عند أهميتها داخل المجتمع ,وما تقدمه المرأة في مختلف الميادين والمجالات .
وكرمت عمالة إقليم بركان بهذه المناسبة ,مجموعة من الوجوه النسائية التي برزت في مجموعة من القطاعات , ومنهن من ولجن مهنا كانت فيما قبل حكرا على الرجل , والتي باتت المرأة تقتحمها وتبدع فيها .

DSC_0171

photo2

photo6

photo4

photo3

photo9

photo8(1) photo7

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.