محاولة جديدة لاقتحام مليلية تسفر عن إصابات في صفوف المهاجرين ورجال الأمن المغربي

daoudi
2014-03-23T00:01:07+00:00
الوطنية
1 مارس 2014

mlilaia 460

www.sabahachark.com

حاول مئات من المهاجرين الأفارقة قادمين من إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام السياج الحديد لمدينة مليلية صباح اليوم، وهو ما أسفر عن اعتقال 250 منهم وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب ما أعلنته المصالح الأمنية المغربية .
ويتعلق الأمر بأكثر من 600 مهاجر إفريقي في وضعية غير قانوني والذين قاموا “بإلقاء الحجارة على رجال الأمن من أجل اقتحام مليلية بالعنف، يقول بلاغ وزارة الداخلية،
هذه العملية أسفرت عن إصابة خمسة من رجال الأمن المغربي، كما تم نقل 28 من المهاجرين غير الشرعيين إلى مستشفى الناظور من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وإلى حدود فقد بلغ عدد المهاجرين الذين تلقوا العلاج في مستشفة الناظور حوالي 108 مهاجرا إفريقيا، ذلك أن يوم أمس شهد محاولة اقتحام جديدة لمدينة مليلية وأدت إلى اعتقال 150 مهاجرا حسب ما أعلنته وزارة الداخلية .
نجاح الأمن المغربي في إحباط محاولات اقتحام مدينة مليلية خلال اليومين الماضيين، دليل على أن المطالب الإسبانية بضرورة تدخل المغرب من أجل منع المهاجرين من الوصول إلى الحدود مع مليلية قد تم الاستجابة لها من طرف المغرب، حيث تحدثت الصحف الإسبانية على أن المغرق قام قبل أسابيع بتعزيز حضوره الأمني على الحدود مع كل مدنيتي سبتة ومليلية وهو الإجراء الذي قوبل بالترحيب من قبل الحكومة الإسبانية .
تدخل الأمن المغربي جاء بعد أن أصبحت قوات الحرس المدني الإسباني أصبحت تتعامل بحذر مع المهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، بعد الحادث المؤسف الذي راح ضحيته أكثر من 15 مهاجرا وتم اتهام الحرس الإسباني باستعمال الرصاص الحي لتفريق المهاجرين،هذا الحادث جر على إسبانيا انتقادات واسعة من قبل المؤسسات الحقوقية الدولية

Copie de mlilaia 629

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.