اليوم dimanche 16 mai 2021 - 1:08
أخبار اليوم
مرة اخرى إقليم الدريوش يتعرض لهزة أرضية جديدة بلغت قوتها 3.3      نهضة بركان يُغرم لاعبه محسن ياجور بمبلغ 30 مليون سنتيم على خلفية “إساءته للنادي”      فوضى السويقة العشوائية و فضاء البيع بالجملة بمباركة المجلس الجماعي و السلطة المحلية      حجر صحي في انتظار لاعبي نهضة بركان بفندق الشعلة بالدوحة القطرية      الممثل المغربي حمادي عمور في ذمة الله      وجوه من تاريخ المقاومة بمنطقة بني يزناسن: المقاوم جعفر الدرقاوي الذي عينه الملك محمد الخامس عاملا على إقليم الناظور      وقفة احتجاجية ببركان تضامنا مع الشعب الفلسطيني      عاجل… مندوبية الصحة ببركان تتوصل ب 4627 جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني      رسميا منع نقل الأشخاص على متن الدراجات النارية الثلاثية العجلات تتوعد المخالفين      دراسة فرنسية غالبية المصابين بـ”فيروس كورونا″ يعانون من أعراض رغم الشفاء     
أخر تحديث : jeudi 24 avril 2014 - 4:24

الشاب بلال يعتلي منصة موازين يوم ثاني يونيو

www.sabahachark.com

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن جمهور الدورة ال 13 لمهرجان موازين إيقاعات العالم سيكون على موعد مع نجم أغنية الراي الشاب بلال الذي سيحيي حفلا على منصة النهضة في الرباط في ثاني يونيو المقبل .
وتلامس موسيقى الشاب بلال واسمه الحقيقي بلال موفق الذي ازداد في سنة 1966 شرشال الجزائرية، مشاكل ومعاناة الجاليات المهاجرة خاصة العربية منها والمتوسطية .
وبدأ الشاب بلال خطواته الأولى على درب الفن بالعزف على آلة الغيتار ومتابعة دروس في الموسيقى، قبل أن ينشئ خلال ثمانينيات القرن الماضي مجموعته الموسيقية الأولى (الأهوار) لكسب لقمة العيش من خلال إحياء الحفلات الخاصة وحفلات الزفاف .
وحاز الشاب على أول جوائزه في مسابقة للأغنية سنة 1987، إلا أن صيته لم يتعد غرب الجزائر. وهو ما حدا به إلى السفر إلى فرنسا ليجرب حظه هناك على غرار العديد من الفنانين الآخرين. وحسب الشاب بلال، فقد شكل سفره إلى مدينة مارسيليا سنة 1989 منعطفا في مسيرته الفنية” حيث كتب هناك كلمات عدد من أغانيه وذاع صيته في مجال أغنية الراي .
يشار إلى أنه منذ 2001 ، أضحى مهرجان موازين- إيقاعات العالم ، الذي ينظم في شهر ماي من كل سنة ، موعدا أساسيا في الساحة الموسيقية المغربية والدولية بانفتاحه على موسيقى العالم من خلال برنامج غني ومتنوع .

cheb-bilal 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.