اليوم lundi 25 janvier 2021 - 11:04
أخبار اليوم
فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب     
أخر تحديث : samedi 12 avril 2014 - 12:11

الملك يفتح أبواب “بيت الصحافة” بطنجة وهذا ما قاله للصحافيين

www.sabahachark.com

دشنَ الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بطنجة، مُركب “بيت الصحافة” الذي سيُشك جسرا لتعزيز الحوار والتواصل الاعلامي بين ضفتي المتوسط . وخاطب الملك محمدالسادس الصحافيين خلال أخذ صورة جماعية معه قائلا:”الله يبارك فيكم ويوفقكم .
وأكد كوبريت ، أن هذه المعلمة ، الأولى من نوعها على الصعيد العربي والافريقي، تسعى إلى أن تكون “نافذة للتواصل الفكري والمعرفي والثقافي بين إعلاميي ضفتي المتوسط، ومنارة للبحث والتكوين لإنضاج الأفكار واختمار المعارف في سبيل تطوير الاعلام الوطني واستشراف مستقبله بخطى حثيثة .
وأضاف ” في هذا الفضاء الذي يليق بالإعلاميين المغاربة سنبحث بشكل علمي وأكاديمي كل الصيغ الممكنة للارتقاء بأخلاقيات مهنتنا وتطوير ممارستها على أرض الواقع”، معتبرا هذه المنشأة الجديدة “نواة ملائمة لتطوير البحث وصيانة الذاكرة الاعلامية الوطنية الزاخرة بالعطاء، وشرفة لأهل الفكر والثقافة للتداول في البدائل الممكنة للتعريف بالهوية الاعلامية والثقافية المغربية .
بيت الصحافة جسر لتلاقي و واندماج مهنيي الصحافة في محيطهم العربي والمتوسطي
من جهة أخرى يشكل مشروع “بيت الصحافة” الذي دشنه الملك محمد السادس بطنجة، جسرا جديدا لتلاقي واندماج مهنيي الصحافة و الإعلام المغاربة في محيطهم العربي والمتوسطي . ويجسد هذا الفضاء، باعتباره منارة إعلامية جديدة يلتقي فيها ماضي مدينة البوغاز بحاضرها ومستقبلها الواعد، حرص الملك وعنايته الموصولة بنساء ورجال الاعلام، والارتقاء بشؤون مهنة الصحافة حتى تنهض بالدور المنوط بها وتتبوأ المكانة الجديرة به في الحياة العامة . ويروم هذا المركب، الفريد من نوعه على الصعيدين العربي والإفريقي، تعزيز فرص التلاقي وتبادل التجارب بين مهنيي الصحافة بشتى أجناسها، عبر تمكينهم من خدمات متعددة في مجال التكوين وتقوية القدرات والترفيه .
ويتوخى هذا المشروع توافق إرادات أهل المهنة والنخب الطليعية لطرح كافة البدائل الممكنة والمحتملة لتحديات المغرب الجديد وما يعتمل تحت سمائه من متغيرات إيجابية فارقة. كما يشكل جسر حوار دائم حول قضايا مهنة المتاعب وفضاء للتأمل العلمي والمعرفي والفكري والأكاديمي حول القضايا السياسية والفكرية والثقافية، الوطنية والدولية. وهو، أيضا، إضافة نوعية للمشهد الاعلامي الوطني، باعتبارها أداة أساسية لرفع تحديات الألفية الجديدة التي تفرضها عولمة وسائل الإعلام، والتعميم التدريجي للاستفادة من مؤهلات مجتمع المعرفة والاتصال .
و من شأن هذا الصرح الاعلامي الجديد، الارتقاء بقطاع الصحافة، إن جهويا أو وطنيا، عبر بحث كافة السبل الكفيلة بتطويره وتكريس القيم المهنية فيه، ليضطلع بدوره كاملا في تأطير المجتمع والنهوض به .
و باحتضانها مركزا متوسطيا للدراسات والبحوث الاعلامية، ستسهم هذه المنشآة الجديدة، التي بلغت تكلفة إنجازها 3ر14 مليون درهم، في تكريس الإشعاع الدولي لمدينة البوغاز. كما ينتظر أن تصبح محجا دائما للخبراء والباحثين الاكاديميين في مجال الإعلام من المغرب وخارجه، و قبلة لاحتضان التظاهرات الفكرية والثقافية و الفنية الكبرى. ويؤكد إحداث هذا المركز الإعلامي بمدينة البوغاز، الموقع الريادي الذي تحظى به هذه الحاضرة الدولية، كفضاء للحوار بين الثقافات، باعتبارها ثالث قطب إعلامي وطني بعد كل من الدار البيضاء والرباط، باحتضانها العديد من المحطات الإذاعية العمومية والخاصة، وقناة تلفزيونية فضائية إلى جانب عدد من العناوين الصحفية الوطنية والمحلية .
ويشتمل “بيت الصحافة”، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 5000 متر مربع، على مركز للتكوين والتأطير، وقاعة للندوات تتسع ل 300 مقعد، ومسرح في الهواء الطلق، وفضاء للاستقبال والعروض، وقاعة رياضية، وفضاء للعب الأطفال، ومسبح، ومطعم، وفضاءات خضراء .

dar sahafa tanja 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.