اليوم mardi 1 décembre 2020 - 3:00
أخر تحديث : mardi 22 avril 2014 - 12:53

برلمانيون إسبان: السلطات تستعمل الشطط في حق السوريين القادمين من بني أنصار‎

www.sabahachark.com

إعتبر مجموعة من البرلمانيين بمجلس الشيوخ الاسباني أول أمس الإثنين الاجراءات التي تفرضها السلطات الاسبانية بمليلية المحتلة ضد اللاجئين السوريين شططا في إستعمال السلطة ضد هذه الفئة الهاربة من الحرب الدائرة في بلاد الشام
وأكد البرلمانيون خلال مناقشة تقرير حول أحداث 13 فبراير الماضي التي حاول خلالها أزيد من 200 سوري إقتحام مليلية عبر معبر بني أنصار “شططا لا يحترم التشريعات الوطنية وإلتزامات اسبانيا الدولية”٠
البرلمانيون المنتمون إلى القوى الاشتراكية دعوا إلى تسهيل عملية منح اللجوء للسوريين،  وتمكينهم من العبور إلى مليلية ومنها إلى باقي الاراضي الاسبانية إنسجاما مع الإتفاقيات التي وقعتها إسبانيا خاصة إتفاقية جنيف 1951 الخاصة باللاجئين .
تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 200 سوري حاولوا مساء إقتحام بوابة بني أنصار في التاريخ المذكور، قبل أن تلجأ السلطات الأمنية بالمدينة المحتلة إلى إغلاق البوابة الرئيسية في وجههم ودفعهم للعودة إلى بني أنصار، ليتم تفريقهم بعد ذلك من طرف القوات العمومية المغربية، وهو التدخل الذي أسفر أيضا عن إعتقال سعيد شرامطي رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الانسان الذي كان يتابع الحدث .

benisar soruin 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.