اليوم lundi 8 mars 2021 - 7:57
أخبار اليوم
انتخاب حسن بن مومن بالإجماع أمينا محليا لحزب الأصالة والمعاصرة بالسعيدية      حجز طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات      60 مهاجرا يخترقون السياج الحدودي بمليلية المحتلة      مؤسسة منجي للتعليم الخصوصي ببركان تحتفل باليوم العالمي للمرأة      عاجل.. العثور على سيدة ستينية جثة متحللة داخل منزلها بجماعة العثامنة بإقليم بركان      الصندوق الضمان الاجتماعي يخصص تعويضات جزافية لأرباب القاعات الرياضية      أمطار رعدية ومياه “قنوات الصرف الصحي” تغرق شوارع وجدة      ذ.جمال بوصوابي قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببركان يحصل على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بميزة مشرف جدا      طارق السكتيوي يقدم استقالته من تدريب نهضة بركان بعد الهزيمة أمام الجيش      إذاعة هولندية : المغرب يتفوق على جيرانه الأوروبيين في مجال تعميم اللقاحات     
أخر تحديث : vendredi 2 mai 2014 - 9:12

بنكيران يطرد صحافيين و مستخدمة بجريدته “التجديد” لسان الذراع الدعوي للعدالة والتنمية بسبب شوكولاطة الكروج

www.sabahachark.com

أقدم “عبد الإله بنكيران” رئيس الحكومة، و الأمين العام لحزب “العدالة و التنمية”، الإسلامي، على طرد صحافي يعمل بجريدة “التجديد” الناطقة باسم الحزب وحركة “التوحيد والإصلاح” الذراع الدعوي للحزب .
و حسب “الأخبار” فإن الصحافي، تعرض للطرد على خلفية ما أسمته “حملة تطهيرية” شنها الأمين العام للحزب، على الأصوات “المزعجة” و التي لا تساير سياسة الحزب القائد للحكومة .
و أضافت اليومية، أن “بنكيران” طرد عدد من الصحافيين في أقل من شهر هم : “عبد المجيد سحنون”، محمد بابا حيدة”، الأخير كان قد طرح على رئيس الحكومة، سؤالين محرجين حول موقفه من حركة 20 فبراير و صمته حول فضيحة “شوكولاطة الوزير الكروج”، كان ذلك، في آخر لقاء حضره “بنكيران” نظم بالمدرسة الوطنية للأدارة، وهو الأمر الذي أغضب “بنكيران”، حين علم أن صاحب السؤال ليس سوى صحفي بجريدته “التجديد”
و كان “بنكيران” قد طرد الصحافي “محمد بلقاسم”، مما إضطر معه الى مغادرة “التجديد”، بعدما نشر خبراً على صدر الصحيفة نفسها، حول إتصال الديوان الملكي ببنكيران مؤكداً دعمه له .

Benkiran1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.