اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 8:43
أخر تحديث : mardi 15 avril 2014 - 8:30

دورة استثنائية ببلدية بركان غابت عنها السلطة المحلية وحضرها مفوض قضائي حمل فيها أعضاء المجلس البلدي شارات حمراء وهددوا باللجوء إلى القضاء

www.sabahachark.com

عقد المجلس البلدي ببركان مساء أول أمس(الاثنين)، دورة جماعية استثنائية تداول، خلالها، الأعضاء الحاضرون عددا من النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال المقترح وقد شكلت قضية الوعاء العقاري المفوت من أراضي الدولة لأحد الخواص بالرغم من كونه يدخل ضمن الوعاء الاحتياطي لبركان الكبرى أهم نقطة توقف عندها المجلس حيث فتح، بصددها، نقاشا ساخنا تطرق فيه الأعضاء لمختلف الحيثيات المحيطة به ليخلص، بعد ذلك، إلى صياغة مقرر جماعي تضمن عدة قرارات. الدورة الاستثنائية المذكورة تميزت بحدث غير مسبوق في العمل الجماعي بإقليم بركان يتمثل في غياب ممثل عن السلطة المحلية عن أشغالها في الوقت الذي حضرها مفوض قضائي بطلب من المجلس البلدي فضلا عن حمل بعض الأعضاء شارات حمراء تعبيرا عن احتجاجهم على مااعتبروه تعاملا غير مسؤول من قبل السلطة الوصية مع دورتهم الجماعية. مصادر متطابقة ذكرت ل”» جريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني ” أن المجلس البلدي قرر إحضار مفوض قضائي  لأشغال الدورة حتى يتمكن من تسجيل كل ما راج خلالها مادام أن هناك خلافا قويا بين المجلس البلدي وعمالة بركان حول شرعية الدورة الاستثنائية التي تم عقدها ضدا على قرار السلطة القاضي بلاقانونيتها وذلك نتيجة برمجة نقطة ضمن جدول أعمالها لاعلاقة لها باختصاص المجلس البلدي لبركان وهي النقطة المتعلقة بعملية تفويت وعاء عقاري ببلدية سيدي اسليمان لأحد الخواص في حين اعتبرمجلس بركان البلدي أن عملية التفويت تهم تهيئة بركان الكبرى وليس بلدية واحدة لذلك فعقد الدورة المذكورة قرار مشروع . أعضاء المجلس تدارسوا، بشكل مفصل، تداعيات الخلاف الحاصل مع عمالة الإقليم بشأن مشروعية دورتهم الاستثنائية حيث تم اتخاذ مقرر يقضي باللجوء إلى المحاكم المختصة في حال ما إذا أقدمت السلطة الوصية على رفض مقررات المجلس المتخذة خلال الدورة السالف ذكرها والتي يتعلق أغلبها بعملية التفويت المذكورة .

baladia berkane

baladia berkane (2)

baladia berkane (3)

baladia berkane (4)

baladia berkane (5)

baladia berkane (6)

baladia berkane (7)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.