اليوم dimanche 6 décembre 2020 - 2:05
أخبار اليوم
أخر تحديث : jeudi 24 avril 2014 - 4:26

مقتل 14 جندياً جزائرياً في مواجهات بتيزي وزو

www.sabahachark.com

قتل 14 جنديا جزائريا في كمين نصب لهم مساء السبت في قرية بودرارن على بعد 40 كيلومترا من تيزي وزو شرق العاصمة الجزائرية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية الأحد .
وقالت الوكالة إن 11 جنديا قتلوا فورا في مكان العملية، بينما توفي 3 آخرون متأثرين بإصاباتهم .
وأكد مصدر أمني أن الجنود كانوا عائدين إلى ثكنتهم قرابة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (21:00 ت غ) عندما باغتهم مسلحون، يرجح أنهم من “تنظيم القاعدة في بلاد ”  المغرب الإسلامي .
وأرسل الجيش الجزائري تعزيزات كبيرة إلى المنطقة، حيث أكد شهود عيان لوكالة “فرانس برس” وصول ما لا يقل عن 40 شاحنة عسكرية تقل جنودا
ويقوم الجيش الجزائري منذ أكثر من شهر بعمليات تمشيط دورية في منطقة القبائل التي لا تزال تتمركز فيها عناصر من “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي .
وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت الأسبوع الماضي أن قوات الجيش قتلت 6 “متشددين مسلحين” في عمليتين نفذتهما في قرية كوكو الجبلية، في موقع غير بعيد عن مكان مقتل الجنود .
وجرت الخميس انتخابات الرئاسة الجزائرية تحت حماية أمنية مكثفة جندت لها السلطات 260 ألف شرطي ودركي، بالإضافة إلى عناصر الجيش المنتشرين في المناطق الجبلية .

637641257_590_415

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.