اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 7:31
أخبار اليوم
توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية      ارتفاع استهلاك مادة الأوكسجين بالمغرب تتضاعف إلى أزيد من 15 مرة     
أخر تحديث : jeudi 1 mai 2014 - 9:02

وزارة الصحة: احذروا من السيجارة الاليكترونية

www.sabahachark.com

بعد الانتشار الواسع للملصقات الدعائية التي تروج لها، حذرت وزارة الصحة المغاربة من مغبة استعمال السيجارة الاليكترونية . الوزارة أبدت في بيان لها”استغرابها” من انتشار اعلانات السيجارة الالكترونية في شوارع المملكة، مؤكدة أن منظمة الصحة لا تعتبرها طريقة تساعد على الإقلاع على التدخين،  ”  ولا تتوفر على معطيات علمية تثبت سلامة أو نجاعة هذا المنتوج أو خلوه من أضرار صحية.” مؤكدة أن هذا المنتج الذي يستخدمه البعض كطريقة لتجاوز الإدمان على التدخين،” لا يخضع للمراقبة من قبل أي هيئة وطنية للمراقبة على الصعيد الدولي .
وزارة الوردي اشارت الى احتمال ان تكون السيجارة الاليكترونية مدخلا للادمان على التدخين لسهولتها واحتوائها على النيكوتين، وخاصة من طرف النساء والشباب .
اعلانات هذا المنتج أغضبت الوزارة الوصية على صحة المغاربة، مبدية استنكارها ل”طرق التسويق”  التي تستهدف بشكل خطير، الشباب والنساء الذين لم يسبق لهم التدخين فيما قبل، مما يعرضهم للمخاطر الصحية الوخيمة، كالسرطانات وأمراض القلب والشرايين خاصة، والمثبتة علميا وبشكل قاطع كنتائج مباشرة للتدخين.” داعية في نفس الوقت الشباب إلى ” اليقظة أمام الإعلانات المغرية التي تؤثر سلبا على السلوكيات الصحية،  والتي قد تؤدي في مرحلة ما إلى الإدمان على التدخين .

Copie de 1426744423_590_415

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.