اليوم mardi 1 décembre 2020 - 8:22
أخر تحديث : vendredi 16 mai 2014 - 1:19

إحداث صندوق لتنمية الرياضة المحلية بوجدة

www.sabahachark.com

أعلن رئيس الجماعة الحضرية لوجدة، عمر حجيرة، أنه سيتم إحداث صندوق تنمية الرياضة المحلية تساهم فيه الجماعة ومجلسي العمالة والجهة الشرقية والداعمين الآخرين للرياضة على المستوى المحلي .
وأكد حجيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة اللقاء الذي عقده مساء الجمعة المنصرم، حول واقع الرياضة بمدينة وجدة، بحضور رؤساء ومسيري مختلف الفرق والأندية الرياضية وكذا فعاليات رياضية محلية، أنه سيتم في إطار هذا الصندوق تحديد الأولويات من خلال عقد برنامج يتضمن شروط تقديم الدعم والنتائج والأهداف التي ينبغي تحقيقها .
واعتبر حجيرة أن إحداث هذا الصندوق، الذي سترفع من أجله الجماعة الدعم المخصص للأندية لينتقل من مليوني درهم إلى 5 ملايين درهم السنة المقبلة، سيمكن من ترشيد الإعانات المقدمة للفرق من خلال تحديد الأولويات والأهداف التي ترغب المدينة في تحقيقها خلال كل سنة .
وذكر أنه لا يمكن لمدينة وجدة، التي تشهد تغيرا وتطورا كبيرا وأصبحت مدينة كبرى تتوفر على بنيات تحتية رياضية جد مهمة، أن تبقى متخلفة في المجال الرياضي، داعيا في هذا الصدد إلى تظافر الجهود والعمل يدا في يد من أجل استرجاع « أمجادنا » في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى ورياضات أخرى .
وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا إذا كانت هناك سياسة ودعم واضح يروم إبراز وإشعاع مدينة وجدة على المستوى الرياضي من خلال الأخذ بزمام الأمور والتنسيق الدائم لتحديد الأولويات بمساهمة الجماعة والمنتخبين والسلطة المحلية .
وأكد أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، وعلى مدى 15 يوما، ستنطلق سلسلة من المشاورات الموسعة تجمع رؤساء النوادي وكافة الفاعلين الرياضيين من مختلف الرياضات من أجل تحديد الأولويات التي يمكن التعاقد عليها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الجماعة حددت هذه السنة أولوية العمل على عودة المولودية الوجدية لكرة القدم السنة المقبلة للقسم الوطني الأول وكذا دعم الفرق التي توجد في هذا الترتيب .

DSC_0113-660x330

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.