اليوم dimanche 11 avril 2021 - 7:22
أخبار اليوم
إحباط محاولة تهريب 1500 قرص مهلوس كانت بداخل إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية.      العثماني يمثل أمام مجلس النواب يومين قبل رمضان لشرح القرار الأخير القاضي بالإغلاق !      في تقرير إحصائي جديد الجائحة الوبائية ترفع حجم الدين الخارجي للمغرب بحوالي 6.6 مليار دولار      الأوقاف تراسل أئمة المساجد وتمنع أداء التراويح وصلاتي العشاء والفجر      بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك المغرب يعلن الرجوع إلى “الساعة القانونية”      بعد تعليقها في وقت سابق بسبب جائحة كورونا ..المغرب يعلن عن الموعد الرسمي لإعادة فتح المجال الجوي      إنقاذ طاقم سفينة هولندية واجهت أمواجاً عاتية قبالة النرويج      ما السر وراء اختفاء عامل إقليم بركان عن الأنظار..؟!      تسجيل 625 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 12 حالة وفاة      معركة طاحنة بين “حراڭة” والأمن يتدخل بالسلاح الناري     
أخر تحديث : vendredi 9 mai 2014 - 8:42

الحكومة تستعد لسحب الدعم عن «الدقيق» اللين ورفع ثمنه بـ80 سنتيما

www.sabahachark.com

كان الصندوق يخصص له 150 مليار سنتيم
بعد أن رفع دعم المقاصة عن البنزين بشكل كامل، والغازوال بشكل جزئي، يستعد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لسحب الدعم المخصص للدقيق اللين (فارينة) الموجه مبدئيا لاستهلاك الفئات الفقيرة. هذا ما كشفه بنكيران، في نهاية الأسبوع الماضي، في لقاء داخلي لحزبه جمعه بالمسؤولين المجاليين للعدالة والتنمية .
وقال بنكيران، في معرض رده على أسئلة القياديين المحليين لحزبه، إن هذا النّوع من الدقيق الذي تدعمه الدولة بهدف مساعدة الفئات الفقيرة، حيث يحدّد ثمنه رسميا في درهمين للكيلوغرام الواحد، لا يصل إلى مستحقيه، ويباع في السوق بأسعار تفوق ما حدّدته الحكومة، «حيث يفوق سعر بيعه فعليا بالتقسيط درهمين ونصف درهم». وأضاف بنكيران أن قرارا ستتخذه الحكومة قريبا ينصّ على حذف هذه الملايير المخصّصة لدعم هذا الصنف من الدقيق، والتي تصل حسب تقرير المجلس الأعلى للحسابات إلى 1.5 مليار درهم (أي 150 مليار سنتيم)، معلّقا على ذلك بالقول إنه لا يعلم أصلا هل تنفق في هدفها الحقيقي أم لا. وأوضح رئيس الحكومة أنه في مقابل صرف هذه الملايير في الدعم، وعدم بيع الدقيق بالثمن القانوني، سيتم توفيره في جميع أنحاء المغرب بسعر موحّد يتمثل في درهمين و80 سنتيما، بدل سعر درهمين المحدّد حاليا، والذي «لا يتم احترامه .

pan 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.