اليوم samedi 5 décembre 2020 - 9:26
أخبار اليوم
أخر تحديث : mercredi 14 mai 2014 - 12:16

الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا من 10 إلى 12 يونيو 2014

www.sabahachark.com

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا ستجرى أيام 10 و11 و12 يونيو 2014
في حين ستجرى الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان أيام 8 و9 و10 يوليوز 2014. وذكرت الوزارة في بلاغ لها حول مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية الإشهادية دورة يونيو 2014، أن الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار ستجرى يومي 16 و17 يونيو 2014، أما الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى وللامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار فستجرى يومي 1 و2 يوليوز 2014. وأضافت الوزارة أن الدورة العادية للأشغال التطبيقية الخاصة بالمترشحين الأحرار فستجرى يومي 18 و19 يونيو 2014، أما الدورة الاستدراكية فستجرى يوم 3 يوليوز  2014
وبشأن الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي فسيجرى ابتداء من تاريخ 19 يونيو 2014 بالنسبة للمترشحين الممدرسين والأحرار، أما الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية فسيجرى ابتداء من يوم 23 يونيو 2014. وأضافت أنه تمت موافاة كافة المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا، عبر بريدهم الإلكتروني على موقع (دابليو دابليودابليو . تعليم. ما) بدليل المترشحة والمترشح الخاص بهذه الدورة، والذي يتضمن جميع المعطيات والمستجدات المتعلقة بامتحانات البكالوريا والمساعدة على الإعداد لاجتيازها في أحسن الظروف .
من جهة أخرى، أشادت الوزارة بأجواء التعبئة التربوية التي تسود مختلف المؤسسات التعليمية وانخراط نساء ورجال التعليم وجميع شركاء وفرقاء المدرسة المغربية في الجهود المبذولة من أجل الاستثمار الأمثل للزمن المدرسي المتبقي من السنة الدراسية في التحضير الأنجع للمتعلمين من أجل اجتياز مختلف الاستحقاقات بحظوظ أكبر للنجاح، مؤكدة أن المصدر الوحيد للمعلومات المتعلقة بهذه الاستحقاقات وتفاصيلها، هو البلاغات الوزارية الصادرة عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمنشورة على البوابة الرسمية للوزارة .

Bac-Maroc-2011-p08

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.