اليوم mercredi 2 décembre 2020 - 10:01
أخبار اليوم
أخر تحديث : lundi 26 mai 2014 - 12:06

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني ببركان تحتفل بالذكرى الثامنة و الخمسين لتأسيس ، مناسبة لاستحضار الدور الهام الذي يقوم به رجال الأمن

www.sabahachark.com

تخلد الإدارة العامة للأمن الوطني يوم الجمعة 16 مايو 2014، الذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني.وبهذه المناسبة تقيم المنطقة الإقليمية للأمن ببركان . بداية حفلا كانت بالنادي الثقافي لملوية ابتداء من الساعة التاسعة و النصف صباحا، تم افتتاحها بتحية العلم، ليجتمع الحضور بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليتم بعد ذلك فسح المجال لإلقاء كلمة مجموعة الفعاليات حول هذه الذكرى، حيث إستعرض ممثل المنطقة الإقليمية ببركان مبرزا أهم ما ميز هذه السنة من ملفات تناولتها المنطقة الأمنية بالمدينة، مثنيا على جميع مكونات السلطات الأمنية على الدور الكبير الذي تقوم به، خاصة في ميدان تطبيق و العمل من أجل بلورة الشرطة الإجتماعية وتأهيل سياسة القرب و إحترم حقوق الإنسان و قبل نهاية هذا اللقاء انضم الجميع لحفلة شاي على شرف الحاضرين .
يظل 16 مايو 1956 تاريخ إحداث المديرية العامة للأمن الوطني مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام، التي تقدمها أسرة الأمن في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، والسهر على احترام القانون، وضمان سلامة الأشخاص والممتلكات ومكافحة الجريمة والإرهاب. وإذا كانت هذه المناسبة تجسد مرحلة تاريخية ناصعة بالعطاء والتضحية. فهي فرصة أيضا لتسليط الضوء على نساء ورجال الأمن واستحضار الدور الذي يقومون به، في ظل إكراهات متعددة.فقد نص الظهير الذي صدر سنة 2010على توفير الخدمات الاجتماعية لرجال الأمن كالضمان الصحي والسكن الاجتماعي والقروض والتأمين والعمل الاجتماعي والتربوي والتأطيري. ونص هذا الظهير الشريف بالخصوص، في مادته السابعة على تمتع جميع موظفي الأمن الوطني بحماية الدولة، مما قد يتعرضون له من تهديدات أو هجومات أو إهانات أو سب..، وكذا التعويض عن الأضرار الجسدية التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء مزاولتهم
لمهامهم. ونحن نتحدث عن رجال الأمن،يهمنا إثارة موضوع ” الترقية ” وضرورة تسوية وضعية شريحة واسعة من العاملين في هذا الجهاز ، كما لا يفوتنا الحديث من تناول مشكل تطوير آليات العمل وتقنيات التدخل وتكوين العنصر البشري وتحسين ظروف العمل. في مقابل ذلك تجدر الإشارة أن الإدارة العامة للأمن الوطني قامت في العقد الأخير بتطوير إمكانياتها البشرية والمادية٬ والانفتاح على محيطها الاجتماعي من أجل ترسيخ ثقافة التواصل ونسج علاقات التشارك والتعاون وترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية لتطبيق فلسفة القرب والاستجابة لحاجيات المواطنين الأمنية اليومية بالسرعة المطلوبة .
في عيد ميلاد رجال الشرطة نرفع التحية لرجال التضحية، ونقول لهم كل عام وأنتم بخير .

police 16 mai (5)
police 16 mai (2)

police 16 mai (1)

police 16 mai (6)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.