اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 3:54
أخر تحديث : mercredi 14 mai 2014 - 12:13

حكومة بنكيران تفرض رسوماً على الملاهي الليلية والرنات الموسيقية

www.sabahachark.com

قررت حكومة عبد الإله بنكيران، فرض رسومات على العديد من المؤسسات والقطاعات والمنشآت والمرافق لتمويل صندوق حقوق المؤلفين، حيث ضمت اللائحة الفضاءات الترفيهية المختلفة، بما فيها الملاهي الليلية والمقاهي والمسارح والنوادي السنمائية والقاعات السينمائية وفضاءات العروض المسرحية .
وفرضت الحكومة فرضت على متعهدي الاتصال السلكي واللاسلكي رسوما على تحميل الرنات الموسيقية، ويفرض الإجراء على الشركات المتخصصة في الاتصال لائحة المصنفات التي جرى استغلالها كرنات موسيقية، مع تحديد عدد التحميلات وأسماء المؤلفين ومدة التحميل، مع التصريح الشهري بالمداخيل المرتبة عن عملية التحميل .
وإلى جانب ذلك، فرض قرار صادر عن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، أداء رسوم على الفنادق وعروض السيرك، كما فرضت الأمر على قاعات الحفلات والمحلات التجارية الكبرى والمتوسطة، ولم يستثن القرار أصحاب بائعي الأحذية ومحلات العقاقير وقطع الغيار وقاعات الخياطة ومحلات المواد الغذائية وقاعات التجميل .
وضمت لائحة المعنيين بقرار أداء مستحقات استغلال المصنفات الموسيقية أيضا مكاتب المحاماة والصيدليات وباحة محطات الطرق، فضلا على أن الإذاعات العمومية والخاصة والقنوات العمومية معنية بهذا القرار، كما لم يستثن الباعة المتجولين من أداء رسوم على استغلال المصنفات الفنية .

17

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.