اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 1:28
أخر تحديث : jeudi 3 juillet 2014 - 3:23

استقالة جماعية لمسؤولين ومناضلين استقلاليين من الحزب وتنظيماته بجرادة

www.sabahachark.com

قدم مجموعة كبيرة من مناضلي حزب الاستقلال بجرادة،(عبدالقادر مزوزي عضو المجلس الوطني للحزب ومحمد تباغي عضو اللجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية ورشيد صالحي المنسق الإقليمي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بجرادة وأعضاء المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة الاستقلالية وأعضاء مكتب فرع حزب الاستقلال بجرادة وعضوات مكتب منظمة المرأة الاستقلالية وأعضاء مكاتب فروع الشبيبة الاستقلالية بإقليم جرادة وعضوات مكتب فرع منظمة فتيات الإنبعاث)، (قدموا) استقالة جماعية من الحزب وجميع تنظيماته .
بيان مناضلي حزب الميزان المستقيلين أكدوا على أن الاستقالة نابعة من قناعتهم بأن الدوافع الأصلية لانضمامهم للحزب أصبحت ترتطم بعوائق يستحيل معها مواصلتهم ما كانوا يتبنونه من الانضمام والنضال داخل الحزب .
وأجمل الاستقلاليون الغاضبون أسباب استقالتهم في سياسة الإقصاء التي يمارسها الأمين العام الجديد ومكتبه التنفيذي ضد مناضلي الحزب والانفراد بالقرارات السياسية وانتهاج سياسة تصفية الحسابات، وفتح أبواب الحزب في وجه تيارات تتعارض مع مبادئ الحزب ومرجعيته ، وتصريح المنسق الجهوي للحزب بالجهة الشرقية، في أكثر من مناسبة، بكون التعليمات الموجهة إليه من قبل الأمين العام للحزب تقضي استقطاب “أصحاب الشكارة” كيفما كانت وضعيتهم الأخلاقية والقانونية وهو ما يتنافى مع المبادئ العلالية التي ضحى من أجلها شرفاء الحزب، ومنح الأمين العام بطائق العضوية لأشخاص متهمين بنهب المال العام وما زالوا متابعين قضائيا ما يتنافى مع مبادئ علال الفاسي القاضية بمواجهة ناهبي المال العام والوقوف في وجههم .
الاستقلاليون المستقيلون أشاروا في استقالتهم الجماعية إلى ضرب القانون الأساسي لحزب الاستقلال عرض الحائط بإلغاء دور مكاتب الفروع من منح بطائق العضوية وانفراد الأمين العام للحزب بهذا الأمر وتجلى ذلك في منح بطائق الانخراط لرئيس المجلس البلدي لجرادة دون إيلاء أي اعتبار لمناضلي الحزب ومكتب فرعه بجرادة .
بيان الاستقالة أكد على استحالة التعايش بين مناضلي الجناح السياسي للحزب ومنخرطي الجناح النقابي للحزب خاصة وأن تغليب هذا الخير سدّ الطريق في وجه كلّ من كانت له علاقة من قريب أو بعيد بعبدالواحد الفاسي، وتعامل مسؤولي الحزب معهم وكأنهم عبيد وجدوا لكي ينفذوا الأوامر مما مرس منطق الوصاية التي يحاول الأمين العام فرضه داخل الحزب ومنظماته الموازية .
وفي الأخير أشارت رسالة المستقيلين إلى إلغاء دور الحزب كمدرسة للتكوين والنضال حيث ظهر ذلك جليا في المؤتمر الجهوي الأخير بزايو (على غرار ما جرى في كلّ المؤتمرات الجهوية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية) حيث منع المؤتمرون من التدخل، السيء الذي أصبح عرفا قائما من داخل حزب الاستقلال ومنظماته منذ تولي عبدالحميد شباط الأمانة العامة .
عبدالقادر كتــرة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.