اليوم dimanche 16 mai 2021 - 11:10
أخبار اليوم
مرة اخرى إقليم الدريوش يتعرض لهزة أرضية جديدة بلغت قوتها 3.3      نهضة بركان يُغرم لاعبه محسن ياجور بمبلغ 30 مليون سنتيم على خلفية “إساءته للنادي”      فوضى السويقة العشوائية و فضاء البيع بالجملة بمباركة المجلس الجماعي و السلطة المحلية      حجر صحي في انتظار لاعبي نهضة بركان بفندق الشعلة بالدوحة القطرية      الممثل المغربي حمادي عمور في ذمة الله      وجوه من تاريخ المقاومة بمنطقة بني يزناسن: المقاوم جعفر الدرقاوي الذي عينه الملك محمد الخامس عاملا على إقليم الناظور      وقفة احتجاجية ببركان تضامنا مع الشعب الفلسطيني      عاجل… مندوبية الصحة ببركان تتوصل ب 4627 جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني      رسميا منع نقل الأشخاص على متن الدراجات النارية الثلاثية العجلات تتوعد المخالفين      دراسة فرنسية غالبية المصابين بـ”فيروس كورونا″ يعانون من أعراض رغم الشفاء     
أخر تحديث : samedi 28 juin 2014 - 1:55

الأحزاب والنقابات تنتفض ضد السلطة والمنتخبين بعين بني مطهر

www.sabahachark.com

كشفت عدة أحزاب ونقابات ببلدة عين بني مطهر (إقليم جرادة)، أنها وضعت “خطة حراك متواصل”، تستهدف من خلالها التصدي بقوة لما قالت عنه “الفساد المستشري”، و الكشف عن الاختلالات و التجاوزات و التقصير في تحمل مسؤولية تسيير الشأن المحلي .
وكانت كل من أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و التقدم و الاشتراكية، و التجمع الوطني للأحرار، و العدالة و التنمية، بالإضافة إلى الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عقدوا إجتماعا مع عامل الأقليم لوضعه في صورة المعاناة التي تعاني منها ساكنة عين بني مطهر، حيث أبرزت أمامه هذه الهيئات “تشكي المواطنين و المهتمين بالشأن المحلي من تخلي السلطات المحلية عن مهامها الأساسية و دورها في المحافظة على تطبيق القانون و إحترامه بدلا من خضوعها المهين لهوى الآخرين وخدمة أجندتهم و التستر على فسادهم و التواطؤ أحيانا مع تجاوزاتهم .
كما عرضت “سوء تسيير الشأن المحلي”، الذي ولد لدى الساكنة وفق تعبير بيان صادر عن الأحزاب المذكورة “حالات الاحتقان المقلقة”، التي نتجت عنها اضطرابات ووقفات احتجاجية و اعتصامات مفتوحة .
المصدر ذاته كشف عن “الإجهاز الكلي” على الرصيد العقاري لبلدة عين بني مطهر و الذي تكون على مدى عقود بتضحيات جسيمة من ذوي حقوق ونضالات غيورين ليكون مخزونا ثمينا يقوي ثراء المدينة و يعزز مكانتها .
وطالبت الهيئات الغاضبة بالتسريع بإحداث المستشفى المحلي بمدينة عين بني مطهر، وإحداث مؤسسة للتكوين المهني تعطي لشباب عين بني مطهر تكوينا نوعيا يؤهله إلى الاندماج في دينامية التنمية و الإنتاج، و محطة طرقية تليق بالمدينة و تخصيص حافلات تنطلق من عين بني مطهر .
كما طالبت بتوسيع المدارات السقوية و جعلها أكثر مردودية تقوية الركيزة الأساسية لاقتصاد المنطقة المتمثلة في تربية المواشي، التي ستمكن تلبية حاجياتها (أعلاف و أدوية …) و استثمار منتوجها (ألبان صوف لحوم …) صناعيا من فتح أبواب المنطقة على تدفق أموال الاستثمار داخليا و خارجيا “سيما و المؤشرات المعززة لهذا التوجه جد مشجعة” .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.