اليوم lundi 18 janvier 2021 - 3:12
أخبار اليوم
إسبانيا تعفي المسافرين القادمين من المغرب من “تحليلة كورونا”      الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية     
أخر تحديث : samedi 28 juin 2014 - 1:55

الأحزاب والنقابات تنتفض ضد السلطة والمنتخبين بعين بني مطهر

www.sabahachark.com

كشفت عدة أحزاب ونقابات ببلدة عين بني مطهر (إقليم جرادة)، أنها وضعت “خطة حراك متواصل”، تستهدف من خلالها التصدي بقوة لما قالت عنه “الفساد المستشري”، و الكشف عن الاختلالات و التجاوزات و التقصير في تحمل مسؤولية تسيير الشأن المحلي .
وكانت كل من أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و التقدم و الاشتراكية، و التجمع الوطني للأحرار، و العدالة و التنمية، بالإضافة إلى الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عقدوا إجتماعا مع عامل الأقليم لوضعه في صورة المعاناة التي تعاني منها ساكنة عين بني مطهر، حيث أبرزت أمامه هذه الهيئات “تشكي المواطنين و المهتمين بالشأن المحلي من تخلي السلطات المحلية عن مهامها الأساسية و دورها في المحافظة على تطبيق القانون و إحترامه بدلا من خضوعها المهين لهوى الآخرين وخدمة أجندتهم و التستر على فسادهم و التواطؤ أحيانا مع تجاوزاتهم .
كما عرضت “سوء تسيير الشأن المحلي”، الذي ولد لدى الساكنة وفق تعبير بيان صادر عن الأحزاب المذكورة “حالات الاحتقان المقلقة”، التي نتجت عنها اضطرابات ووقفات احتجاجية و اعتصامات مفتوحة .
المصدر ذاته كشف عن “الإجهاز الكلي” على الرصيد العقاري لبلدة عين بني مطهر و الذي تكون على مدى عقود بتضحيات جسيمة من ذوي حقوق ونضالات غيورين ليكون مخزونا ثمينا يقوي ثراء المدينة و يعزز مكانتها .
وطالبت الهيئات الغاضبة بالتسريع بإحداث المستشفى المحلي بمدينة عين بني مطهر، وإحداث مؤسسة للتكوين المهني تعطي لشباب عين بني مطهر تكوينا نوعيا يؤهله إلى الاندماج في دينامية التنمية و الإنتاج، و محطة طرقية تليق بالمدينة و تخصيص حافلات تنطلق من عين بني مطهر .
كما طالبت بتوسيع المدارات السقوية و جعلها أكثر مردودية تقوية الركيزة الأساسية لاقتصاد المنطقة المتمثلة في تربية المواشي، التي ستمكن تلبية حاجياتها (أعلاف و أدوية …) و استثمار منتوجها (ألبان صوف لحوم …) صناعيا من فتح أبواب المنطقة على تدفق أموال الاستثمار داخليا و خارجيا “سيما و المؤشرات المعززة لهذا التوجه جد مشجعة” .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.