اليوم mercredi 14 avril 2021 - 3:52
أخبار اليوم
أخر تحديث : jeudi 3 juillet 2014 - 3:19

السلطات المغربية والاسبانية تحبطان تسلل 500 “حراك” إلى مليلية

www.sabahachark.com

أحبطت السلطات الإسبانية والمغربية، اليوم الأحد، محاولة 500 مهاجر أفريقي غير نظامي التسلل إلى مدينة مليلية المحتلة، حسب ما نشره الحرس المدني الإسباني على صفحاته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” .
وقالت وكالة “افي” الإسبانية الخاصة، إن الحرس المدني الإسباني والأجهزة الأمنية المغربية أحبطوا، فجر اليوم الأحد، محاولة 500 مهاجر غير شرعي من دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التسلل إلى مدينة مليلية، عبر السياج الحديدي الشائك المحيط بالمدينة
وأوضحت “افي”، نقلا عن مصادر أمنية لم تذكرها، أنه بعدما رصدت قوات الحرس المدني الإسباني 500 من المهاجرين متوجهين نحو الأسلاك الشائكة التي تفصل مليلية عن باقي التراب الوطني، اتخذت القوات المغربية والإسبانية مباشرة الإجراءات اللازمة، حيث عزز الحرس المدني قواته على طول الجدار بينما قامت القوات المغربية بنفس العمل، ما أفشل عملية التسلل .
ولم يتبين جنسية محاولي التسلسل على وجه التحديد، ولا مصيرهم .
وحتى الساعة 13:15 تغ لم تصدر عن السلطات المغربية والإسبانية أي معلومات رسمية عن واقعة التسلل .
وتتكرر بشكل دائم محاولات اقتحام المهاجرين الأفارقة، المنحدرين من دول جنوب الصحراء والمتواجدين بطريقة غير شرعية فوق الأراضي المغربية، للسياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية، وهي العمليات التي تتصدى لها قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على السياج الحديدي
وكانت اخر محاولة للمهاجرين الدخول الى مليلية يوم 18 من الشهر الجاري حين أحبطت سلطات البلدين محاولة تسلل 400 مهاجر غير نظامي أفريقي .

lizfrik 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.