اليوم samedi 28 novembre 2020 - 7:00
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : jeudi 12 juin 2014 - 12:40

اليوم تشرع الصيدليات في بيع الأدوية بأثمنة مخفضة

www.sabahachark.com

الوزير الوردي يزور صيدليتين وشركة لتوزيع الدواء للتأكد من حسن تطبيق مرسوم تخفيض أسعار الأدوية
يدخل اليوم تخفيض أثمنة الأدوية حيز التنفيذ، حيث كشف مصدر من وزارة الصحة أن الصيادلة اشتغلوا، طيلة الشهرين الماضيين، من أجل التهييء لعملية التخفيض هذه، من خلال مراجعة بطاقات الأثمنة المكتوبة على أغلفة الأدوية، مؤكدا أن الأدوية ستحمل ثمن البيع للعموم مكتوبا بشكل واضح .
وتشمل لائحة الأدوية التي تم تخفيضها، عدة أصناف منها مضادات الالتهابات، والمضادات الحيوية، وعلاجات الأنفلونزا، ولقاحات الأطفال… إضافة إلى العديد من الأدوية التي تدخل ضمن علاج الأمراض المزمنة، كالحساسية والسكري والسرطان .
ومن بين الأدوية التي شملها التخفيض، «زيرتيك 10 ملغ» (Zyrtec) الذي يستعمل في علاج الحساسية، حيث انتقل ثمنه من 88 درهما إلى 63 درهما، و«فنتولين» (Ventoline) الذي يستعمل من طرف المصابين بالحساسية والربو، والذي أصبح ثمنه 45 درهماً، بعدما كان 56 درهماً. وبخصوص المضادات الحيوية، سجل تراجع ثمن دواء، «أموكسيل 1غ» (Amoxil)، حيث انتقل ثمنه من 84.45 درهما إلى 58.80 درهما. كما سجل انخفاض ثمن «أوكمونتان .» (Augmentin) بجميع فئاته
629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.