اليوم lundi 25 janvier 2021 - 10:14
أخبار اليوم
فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب     
أخر تحديث : vendredi 13 juin 2014 - 2:37

انتخاب عبد الله البقالي رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

www.sabahachark.com

تم انتخاب الصحافي عبد الله البقالي رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، خلال المؤتمر السابع للنقابة المنعقد في وقت متأخر من مساء اليوم السبت بمدينة طنجة .
وقد تم انتخاب عبد الله البقالي ،الذي كان مرشحا وحيدا لهذه المهمة، بإجماع ال 128 عضوا بالمجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذين يمثلون صحافيي مختلف وسائل الإعلام في الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية .
كما تم انتخاب يونس مجاهد، الرئيس المنتهية ولايته، أمينا عاما للمجلس الوطني الفدرالي .
واعرب عبد الله البقالي ،في تصريح للصحافة عقب انتخابه، عن عزمه “على مواصلة مسار النقابة الوطنية المغربية للصحافة والاستمرار على نفس النهج الذي رسمته النقابة من أجل خدمة مصالح الجسم الصحافي “، مضيفا أن مجال الصحافة والإعلام بالمغرب يعرف العديد من الاختلالات ويواجه تحديات كبيرة تتطلب تعبئة النقابة ومناضليها. وابرز البقالي أن ” التحدي الحالي هو المساهمة، بعزم وصدق، في دعم المشروع السياسي الديمقراطي للمغرب من اجل صحافة قوية بمقدورها أداء مهمتها النبيلة “، مشيرا إلى أن المغرب يعرف ” تحولات سياسية عميقة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، والتي ستواصل النقابة الوطنية المغربية للصحافة دعمها “، من اجل تكريس قيم الحرية والديمقراطية .
وأكد البقالي على الالتزام بالشفافية والوضوح ك”عقيدة أساسية” لعمل النقابة وكل هياكلها ، بما في ذلك تقاسم المعطيات مع الصحفيين وابلاغهم بجميع الملفات التي سيتم معالجتها والنقاشات الجارية داعيا الصحفيين الى ” التعبئة الكاملة لمواجهة كل التحديات .
وتم خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،الذي يتزامن مع الذكرى ال50 لتأسيس النقابة ، انتخاب المكتب التنفيذي واعضاء السكرتارية العامة للمجلس الوطني الفيدرالي ،كما تمت المصادقة على التقريرين الادبي والمالي ، فضلا عن المصادقة على تقارير لجنة القوانين واللجنة التنظيمية والقضايا المهنية والبيان العام للمؤتمر .
وشارك في هذه الفعالية 380 مؤتمرا يمثلون صحافيي ومهنيي وسائل الإعلام المختلفة ومختلف الفروع المحلية للنقابة المتواجدة بمختلف مناطق المغرب .

bekkali-660x330

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.