اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 7:51
أخر تحديث : samedi 28 juin 2014 - 1:59

تأسيس جمعية فكرة جديدة للأدب والتنمية ببركان

www.sabahachark.com

تأسست بمدينة بركان جمعية جديدة تهدف إلى المساهمة والرفع بمستوى الثقافة والوعي بالمجتمع ،كما تعنى بالتنمية والتضامن المجتمعي وتعتمد سياسة الأفكار والمشاريع الخلاقة والمبدعة لتحقيق هذا الهدف . يتعلق الأمر بجمعية فكرة جديدة للأدب والتنمية.
وقد عقدت لجنتها التحضيرية أول جمع عام تأسيسي لها يوم الأحد 04 مايو 2014 بقاعة نادي أسرة التعليم ببركان حيث اتفق المجتمعون على الأهداف التالية: بث روح المبادرة والخلق والإبداع عبر القيام بمشاريع مجتمعية توعوية وتحسيسية نموذجية وجديدة.
القيام بمشاريع تنموية تحفظ الثرات الأدبي والثقافي المادي واللامادي وتعيد له الإعتبار. خلق مشاريع وأنشطة تستهدف دعم المبتدئين في المجال الثقافي وتشجيعهم للتقدم في هذا المجال.
خلق أنشطة مدرة للدخل تنهض بالمستوى المادي للطبقة الهشة في المجتمع الاهتمام بالوعي المجتمعي والتضامن والتكافل والمساهمة في تكوين شخصية المواطن وخلق مشاريع تحقق هذا الهدف.
القيام بحملات توعوية وتحسيسة لإذكاء قيم التعاضد و التضامن و المواطنة الحقة وتركيز دعائم ثقافة الحق والمسؤولية.
و بعد عملية الانتخاب جاء المكتب المسير كما يلي :
– عبد الله لحسايني رئيسا الجمعية.
– نوال بنعبد الرحمان كاتبا عاما للجمعية
– مصطفى لعروصي نائبا للكاتب العام للجمعية
– أحمد لغموشي أمينا لمالية الجمعية –
لوبنى بومعزة نائبا لأمين مالية الجمعية
– مليكة الماحي مستشارا للجمعية
– ريحانة بومعزة مستشارا للجمعية .
وقد توصلت الجمعية بالوصل النهائي يوم 9-6 – 2014 و تدعوا كافة هيئات المجتمع المدني ببركان إلى التشارك والتعاضد لتحقيق الأهداف التنموية التي تحقق الصالح العام وترفع من مستوى المدينة ثقافيا وتنمويا .
asso.nouvelleidee@gmail.com
00212664085681 – 00212699181220

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.