اليوم dimanche 29 novembre 2020 - 10:58
أخر تحديث : jeudi 19 juin 2014 - 1:23

سابقة…الديوان الملكي ينبه قناة عمومية الى خطا يتعلق بتوظيف صور خاصة للملك

www.sabahachark.com

في سابقة تعد الاولى من نوعها، نبه الديوان الملكي اليوم الثلاثاء قناة عمومية، وهي القناة الثانية، الى ما اعتبره “خطا مهنيا” يتعلق بنشر تلفزيون عمومي لصورة خاصة للملك محمد السادس تم ترويجها وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
المعلومات المتوفرة، تشير الى ان ممثلي البروتوكول الملكي وجهوا رسالة شديدة اللهجة الى مديرة الاخبار بالقناة الثانية سميرة سطايل، وذلك بعد بث القناة لروبوتاج مصور عن رحلة الملك الاخيرة الى تونس، حيث اقترحت مديرة القناة على طاقمها ان “يستعمل الصور الخاصة للملك مع مواطنين تونسيين في الشوارع والمطاعم، ويوظفها في روبوتاح مصور استهل به النشرة الإخبارية باللغتين الفرنسية والعربية”، وفق ما أسرت بعض المصادر لليوم 24
غير ان “اجتهاد” مديرة الاخبار سميرة سطايل، جرعليها غضب الملك محمد السادس الذي لم يرقه توظيف تلفزيون عمومي لصور خاصة به، وان تم تداولها عبر مواقع التواصل .
وتبعا لذلك، توصلت مديرية الاخبار اليوم الثلاثاء ب”رسالة احتجاج” في الموضوع، وهو ما جعل سطايل تعجل بإعلان توضيح و اعتذار رسمي اختتمت به نشرة الاخبار بالفرنسية التي تم بثها قبل قليل .

med 6 (5)

med 6 (3)

med 6 (2)

med 6 (4)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.