اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 6:38
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : mercredi 2 juillet 2014 - 1:16

نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بالجهة الشرقية % 43.55

www.sabahachark.com

 تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية أن مجموع المترشحات  و المترشحين الرسميين لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2014على صعيد الجهة  بلغ  18613 حضر منهم 17952 مرشحا ومرشحة، وبلغ عدد الناجحين 7818 تلميذا وتلميذة .
بلغ عدد المترشحين الأحرار على صعيد الجهة الشـرقية 12553  لم يحضر منهم لامتحانات دورة  يونيو سوى 5624 مترشحا ومترشحة ، وبلغت نسبة النجاح% 19.61
بلغ عدد المرشحين في التعليم للتعليم الخصوصي المساير 482 مرشحا ومرشحة، حضر منهم  444 و بلغت نسبة الناجحين 60.14 في المائة .
عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين بلغ 3455 منهم 284 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1019 على ميزة حسن، و2152 على ميزة مستحسن .
للإشارة فقد تم تسجيل 268 حالة غش بأكاديمية الجهة الشرقية 78 اثناء عملية اجراء الامتحانات منها 52 حالة عن طريق استعمال الهاتف النقال و24 حالة نتيجة استعمال وثائق غير مسموح بها  فيما تم رصد 190 عملية غش خلال عملية التصحيح وعرفت انخفاضا مهما مقارنة مع السنة الماضية .
يذكر ان عدد المستدركين خلال دورة يوليوز 2014 بلغ 12005
وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذه الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، ما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية، وعلى رأسهم السيد والي الجهة الشرقية والمصالح الأمنية، في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف؛ كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذه الاستحقاق التربوي الهام .
وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل سجل بالجهة الشرقية هو 18.43 حصلت عليه التلميذة  ليلى هدار من ثانوية عبدالله كنون شعبة علوم الفيزيائية .

بكالوريا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.