اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 7:02
أخبار اليوم
توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية      ارتفاع استهلاك مادة الأوكسجين بالمغرب تتضاعف إلى أزيد من 15 مرة     
أخر تحديث : mercredi 2 juillet 2014 - 1:16

نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بالجهة الشرقية % 43.55

www.sabahachark.com

 تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية أن مجموع المترشحات  و المترشحين الرسميين لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2014على صعيد الجهة  بلغ  18613 حضر منهم 17952 مرشحا ومرشحة، وبلغ عدد الناجحين 7818 تلميذا وتلميذة .
بلغ عدد المترشحين الأحرار على صعيد الجهة الشـرقية 12553  لم يحضر منهم لامتحانات دورة  يونيو سوى 5624 مترشحا ومترشحة ، وبلغت نسبة النجاح% 19.61
بلغ عدد المرشحين في التعليم للتعليم الخصوصي المساير 482 مرشحا ومرشحة، حضر منهم  444 و بلغت نسبة الناجحين 60.14 في المائة .
عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين بلغ 3455 منهم 284 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1019 على ميزة حسن، و2152 على ميزة مستحسن .
للإشارة فقد تم تسجيل 268 حالة غش بأكاديمية الجهة الشرقية 78 اثناء عملية اجراء الامتحانات منها 52 حالة عن طريق استعمال الهاتف النقال و24 حالة نتيجة استعمال وثائق غير مسموح بها  فيما تم رصد 190 عملية غش خلال عملية التصحيح وعرفت انخفاضا مهما مقارنة مع السنة الماضية .
يذكر ان عدد المستدركين خلال دورة يوليوز 2014 بلغ 12005
وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذه الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، ما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية، وعلى رأسهم السيد والي الجهة الشرقية والمصالح الأمنية، في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف؛ كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذه الاستحقاق التربوي الهام .
وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل سجل بالجهة الشرقية هو 18.43 حصلت عليه التلميذة  ليلى هدار من ثانوية عبدالله كنون شعبة علوم الفيزيائية .

بكالوريا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.