اليوم mercredi 14 avril 2021 - 4:31
أخبار اليوم
أخر تحديث : vendredi 25 juillet 2014 - 4:13

إقرار زيادات جديدة في أسعار النقل ‎ تتراوح ما بين 20 و25 في المائة

www.sabahachark.com

مباشرة بعد رمضان، ستشهد أسعار النقل في قطاع سيارات الأجرة ارتفاعات تتراوح ما بين 20 و25 في المائة، وفق ما أجمعت عليه نقابات القطاع على الصعيد الوطني .
فإنَ القرار الذي يشكل ضربة أخرى قاسية للمستهلك المغربي بعد أن اكتوى بنار الزيادات في العديد من المواد والخدمات، تعلله النقابات بفشل الحكومة في تدبير القطاع، وعدم إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها .
زيادة على عدم تنفيذ التزاماتها بصرف الدعم المخصص لقطاع سيارات الأجرة والمحدد في 15 مليون درهم، والذي من شأنه أن يخفف من تحملات السائقين .
وتعمقت أزمة مهنيي النقل وقطاع سيارات الأجرة بالخصوص، بعد الرفع التدريجي للدعم الموجه للمحروقات خاصة الغازوال، الذي سيكون شبه نهائي بحلول شهر أكتوبر المقبل، حيث لن تتعدى قيمة الدعم 80 سنتيما للتر الواحد .
ويؤكد مصطفى شعون الكاتب العام للنقابة المغربية لمهنيي النقل، أن التحملات اليومية للسائق تتراوح ما بين 40 إلى 50 درهما، الأمر الذي يؤزم وضعيته المادية والاجتماعية المؤزمة أصلا

taxis-berkane13-Copier

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.