اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 6:58
أخر تحديث : dimanche 20 juillet 2014 - 4:49

الزيادة في سعر الغازوال بداية من الاسبوع المقبل

www.sabahachark.com

يسير سعر الغازوال بداية الاسبوع المقبل نحو الارتفاع ب 45 سنتيم لينتقل ثمن اللتر الواحد من الغازوال الى مايقارب 10 دراهم بدل 9.26 دراهم حاليا .

يأتي هذا تنفيذا لقرار رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، الصادر في 16 يناير 2014، والقاضي بالتخفيض التدريجي للدعم المخصص لمادة الغازوال .

الزيادة المقررة يوم الثلاثاء المقبل 16 يوليوز ستتم في إطار تخفيض الدعم الحالي لهذه المادة من 1.70 درهم في اللتر، إلى 1.25 درهم في اللتر، أي أن الزيادة المنتظرة هي في حدود 45 سنتيما، تضاف إليها مصاريف النقل، هذا ما لم يسجل انخفاض في أسعار المحروقات في السوق الدولية .

ومعلوم أن هذه الزيادة تكون الثالثة بعد زيادتين سابقتين في انتظار زيادة أخيرة، في 16 أكتوبر المقبل، والتي ستنتج عن تخفيض الدعم المخصص للغازوال إلى 80 سنتيما فقط .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.