اليوم lundi 25 janvier 2021 - 12:31
أخبار اليوم
وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب      حملة للتبرع بالدم ببركان     
أخر تحديث : jeudi 10 juillet 2014 - 2:52

بنكيران يتلقى اقتراحات برلماني الناظور لاعادة بناء السوق المحروق

www.sabahachrk.com

اجتمع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة، مع لجنة برلمانيي الناظور، لتدارس آخر التطورات المتعلقة بحريق السوق الممتاز الذي خلفت خسائر مادية كبيرة
واقترحت اللجنة البرلمانية على رئيس الحكومة إعادة بناء السوق من جديد لكن قبل ذلك، اقترحت انشاء سوق مؤقت للتجار للمتضررين من الحريق في انتظار بناء المركب، وطالبت بانشاء لجنة تجمع بين أعضاء حكوميين وبرلمانين من منطقة الناظور والسلطات الإقليمية و التجار المتضررين لتتبع وتقييم  تطورات الملف، فضلا عن  فتح مفاوضات مع المؤسسات البنكية والمالية، ومطالبتها بتأخير مُدَد دفع شيكات التجار أو إعفائهم منها بعد تدخل الحكومة .
و أبدى رئيس الحكومة تضامنه مع التجار وأعرب عن أسفه لما طال المركب التجاري من خسائر مالية فادحة، واعتبر تدخل الدولة في الحريق أمرا واجبا بما تسمح الإمكانيات، مبديا استعداده الشخصي للعمل مع بقية المتدخلين من أجل تقديم حلول مستقبلية ناجعة والتخفيف من معاناة التجار .
واجمع أعضاء اللجنة البرلمانية أن دعم التجار من طرف الدولة  أمر ضروري، مبرزين مدى حجم الأضرار الاجتماعية والاقتصادية التي أدى إليها الحادث .
و جاء هذا الاجتماع بعد طلب تقدم به أعضاء اللجنة البرلمانية إلى رئاسة الحكومة، قصد الوقوف على آليات تدخل الدولة وطرق مساهمتها في إعادة إعمار السوق واقتراح مقاربة لحماية التجار من كوارث مماثلة .

nador morakab 629 (5)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.