اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 6:31
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : jeudi 10 juillet 2014 - 2:52

بنكيران يتلقى اقتراحات برلماني الناظور لاعادة بناء السوق المحروق

www.sabahachrk.com

اجتمع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة، مع لجنة برلمانيي الناظور، لتدارس آخر التطورات المتعلقة بحريق السوق الممتاز الذي خلفت خسائر مادية كبيرة
واقترحت اللجنة البرلمانية على رئيس الحكومة إعادة بناء السوق من جديد لكن قبل ذلك، اقترحت انشاء سوق مؤقت للتجار للمتضررين من الحريق في انتظار بناء المركب، وطالبت بانشاء لجنة تجمع بين أعضاء حكوميين وبرلمانين من منطقة الناظور والسلطات الإقليمية و التجار المتضررين لتتبع وتقييم  تطورات الملف، فضلا عن  فتح مفاوضات مع المؤسسات البنكية والمالية، ومطالبتها بتأخير مُدَد دفع شيكات التجار أو إعفائهم منها بعد تدخل الحكومة .
و أبدى رئيس الحكومة تضامنه مع التجار وأعرب عن أسفه لما طال المركب التجاري من خسائر مالية فادحة، واعتبر تدخل الدولة في الحريق أمرا واجبا بما تسمح الإمكانيات، مبديا استعداده الشخصي للعمل مع بقية المتدخلين من أجل تقديم حلول مستقبلية ناجعة والتخفيف من معاناة التجار .
واجمع أعضاء اللجنة البرلمانية أن دعم التجار من طرف الدولة  أمر ضروري، مبرزين مدى حجم الأضرار الاجتماعية والاقتصادية التي أدى إليها الحادث .
و جاء هذا الاجتماع بعد طلب تقدم به أعضاء اللجنة البرلمانية إلى رئاسة الحكومة، قصد الوقوف على آليات تدخل الدولة وطرق مساهمتها في إعادة إعمار السوق واقتراح مقاربة لحماية التجار من كوارث مماثلة .

nador morakab 629 (5)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.