اليوم lundi 25 janvier 2021 - 1:22
أخبار اليوم
وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب      حملة للتبرع بالدم ببركان     
أخر تحديث : jeudi 24 juillet 2014 - 3:06

طرد الصحفي عبد الحميد العزوزي من اذاعة تطوان جائر وتعسفي

www.sabahachark.com

يعلن مرصد الشمال لحقوق الانسان ONDH عن تضامنه مع الصحفي عبد الحميد العزوزي الذي يخوض اعتصاما امام مقر اذاعة تطوان الجهوية بسبب القرار التعسفي لمديرتها القاضي بطرده من العمل بعد6 سنوات من العطاء.
واتخذت المديرة قرار الطرد، حسب العزوزي، أنه كلف خلال شهر يناير 2014 بتغطية صحفية لأشغال التنصيب الرسمي لعامل ( محافظ ) على عمالة المضيق الفنيدق، حيث كتب على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك: اليوم على الساعة الخامسة مساء سيتم التنصيب الرسمي لعامل المضيق الفنيدق الجديد، سأذهب لأرى إن كان هناك تجاوب مع الصحافة أم لا (((“… اليوم فالخمسة د لعشية كاين تنصيب عامل عمالة المضيق الفنيدق رسميا على العمالة، نمشيو نحضرو مع السيد العامل نشوفو واش معاه ما يتعمل ولا اللا ههه”.)))

مباشرة بعد رجوعه، تم استدعائه من طرف المديرة، حيث وجهت له توبيخا شفويا وبانفعال قبل أن تصدر قرار الطرد رغم التبريرات التي قدمها بانه المسؤول الوحيد عن قناعاته الشخصية أو تعبيراته في الفضاءات الشخصية كما هو الشأن في صفحته على الفايسبوك.

لهذا فإن مرصد الشمال لحقوق الانسان يعلن ما يلي:

1 _ تضامنه مع الصحفي عبد الحميد العزوزي في محنته جراء طرده من عمله، ومطالبته بالرجوع عن قرار الطرد فورا مع تمتيعه بكامل حقوقه.

2 _ إدانته للصمت المطبق من طرف الجهات المركزية بالشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربية.

3_ اعلان المرصد انخراطه الكامل في دعم الصحفي عبد الحميد العزوزي الى جانب باقي الهيئات والمنظمات الحقوقية والمهنية.

press 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.