اليوم vendredi 17 septembre 2021 - 8:00
أخبار اليوم
عاجل…المحكمة الإدارية بوجدة ترفض طعن حزبي الإستقلال والأحرار لانتخابات المجلس الإقليمي لبركان ووكيل لائحة الحمامة يطير للرباط للترافع في القضية      باغلبية 15 صوت .. انتخاب الحركي محمد الحر رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لعين الحجر      كوفيد-19.. البروفيسور سعيد المتوكل المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية      فتحي علاوي عن حزب “الأحرار” رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لأكليم      أول خروج إعلامي لمحمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي لبركان بعد إعادة انتخابه اليوم الجمعة 17 شتنبر      حسن احسايني في أول تصريح له بعد إنتخابه رئيسا جديدا لبلدية العيون سيدي ملوك      محمد نصيري يهنئ السيد محمد ابراهيمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس جماعة بركان      رسميا…محمد إبراهيمي رئيسا للمجلس الجماعي لبركان للمرة الثانية على التوالي      يُنهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء – بالعيون الشرقية إلى عموم المواطنين عن تقديم 3 عروض لاختيار نقطة بيع خارجية جديدة      الحموشي يصدر قرارات بتوقيف أربعة مسؤولين امنيين بسبب اخلالات وظيفية وتجوزات شخصية     
أخر تحديث : jeudi 24 juillet 2014 - 3:06

طرد الصحفي عبد الحميد العزوزي من اذاعة تطوان جائر وتعسفي

www.sabahachark.com

يعلن مرصد الشمال لحقوق الانسان ONDH عن تضامنه مع الصحفي عبد الحميد العزوزي الذي يخوض اعتصاما امام مقر اذاعة تطوان الجهوية بسبب القرار التعسفي لمديرتها القاضي بطرده من العمل بعد6 سنوات من العطاء.
واتخذت المديرة قرار الطرد، حسب العزوزي، أنه كلف خلال شهر يناير 2014 بتغطية صحفية لأشغال التنصيب الرسمي لعامل ( محافظ ) على عمالة المضيق الفنيدق، حيث كتب على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك: اليوم على الساعة الخامسة مساء سيتم التنصيب الرسمي لعامل المضيق الفنيدق الجديد، سأذهب لأرى إن كان هناك تجاوب مع الصحافة أم لا (((“… اليوم فالخمسة د لعشية كاين تنصيب عامل عمالة المضيق الفنيدق رسميا على العمالة، نمشيو نحضرو مع السيد العامل نشوفو واش معاه ما يتعمل ولا اللا ههه”.)))

مباشرة بعد رجوعه، تم استدعائه من طرف المديرة، حيث وجهت له توبيخا شفويا وبانفعال قبل أن تصدر قرار الطرد رغم التبريرات التي قدمها بانه المسؤول الوحيد عن قناعاته الشخصية أو تعبيراته في الفضاءات الشخصية كما هو الشأن في صفحته على الفايسبوك.

لهذا فإن مرصد الشمال لحقوق الانسان يعلن ما يلي:

1 _ تضامنه مع الصحفي عبد الحميد العزوزي في محنته جراء طرده من عمله، ومطالبته بالرجوع عن قرار الطرد فورا مع تمتيعه بكامل حقوقه.

2 _ إدانته للصمت المطبق من طرف الجهات المركزية بالشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربية.

3_ اعلان المرصد انخراطه الكامل في دعم الصحفي عبد الحميد العزوزي الى جانب باقي الهيئات والمنظمات الحقوقية والمهنية.

press 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.