اليوم dimanche 11 avril 2021 - 4:46
أخبار اليوم
أخر تحديث : dimanche 24 août 2014 - 7:22

الحكومة الهولندية تقرر إقصاء المتضررين من تخفيض تعويضات اليتامى والأرامل الذين لم يلجأوا الى القضاء

www.sabahachark.com

بعد تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف بأتريخت بتاريخ 09 مايو 2014 والقاضي برفض تخفيض 40 في المائة من تعويضات اليتامى والأرامل وتسلم المعنيين بالأمر الذين تقدموا بشكاية في الموضوع بمستحقاتهم بأثر رجعي مع الفائدة ابتداء من فاتح يناير 2013.

في حين لم يتوصل المعنيون بالأمر الذين  رفضت شكايتهم  أو لم يقدموا أية شكاية  لدى SVB ولم يلجأوا إلى القضاء من أجل إنصافهم كسابقيهم ، وعلى هذا الأساس تقدمت مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين نيابة عنهم بطلب توضيح  لدى  SVB الذي أكد لها يوم الجمعة 08 مايو 2014 أن هؤلاء المتضررين الذين لم يلجأوا إلى القضاء  لايشملهم الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف وهو أي SVB بصدد دراسة هاته الحالة مع المسؤولين بوزارة الشغل الهولندية لاتخاد قرار في الموضوع .

ونظرا لهذا الوضع قرر كل من مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين والجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين اللجوء الى المساطر الادارية لدى SVB  من أجل ادراج هاته الفئة من المتضررين مع الفئة الاولى التي توصلت بمستحقاتها وذلك من أجل  استكمال استرجاع جميع المكتسبات .

للاشارة فإن المحكمة الابتدائية بأمستردام قررت في حكمها الاولي يوم الثلاثاء 05 غشت 2014  بإدراج المتضررين الجدد أي الذين يستفيدون من التعويض ابتداء من 01/07/2012 ضمن المنصفين في الحكم الأول الذي صدر عن محكمة الإستئناف باتريخت نتيجة شكاية تقدمت بها مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بركان .

كما نشير أن SVB  بصدد إخبار جميع الأرامل بفحوى القانون الجديد الذي  يشمل تغييرات على مستوى تعويضات اليتامى والأرامل  المقيمين خارج الديار الهولندية مفعوله فاتح يناير 2015

هدا القانون حسب SVB  سيأدي إلى تخفيضات في التعويضات  سيتوصل بها المعنيون بالأمر نهاية شهر دجنبر 2014 والتي تمكن المعنيين بالأمر بتقديم شكاياتهم بداية يناير 2015 .

هذا المستجد هو في طور الدراسة من طرف مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين من أجل اتخاذ قرار في شأنه وتطلب من جميع المعنيين بموافاتها بنسخة من الرسالة التي سيتوصلون بها نهاية شهر دجنبر 2014 .

للمزيد من المعلوات المرجو الاتصال ب:

محمد صايم : مدير مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان

الهاتف الثابت : 0536612456 او 0661082206

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.