اليوم vendredi 7 mai 2021 - 11:11
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : lundi 25 août 2014 - 11:41

النهضة البركانية تنتصر على شباب الريف الحسيمي بثلاثة أهداف لواحد في مباراة افتتاح ملعبها الجديد

www.sabahachark.com

حجت الجماهير البركانية بأعداد غفيرة إلى الملعب الجديد لمعاينة حفل الافتتاح والذي أقيمت على هامشه مباراة النهضة البركانية وشباب الريف الحسيمي والذي آل للمحليين بثلاثة أهداف لواحد .
وبالعودة لتفاصيل هذا الاحتفال والذي حضره محمد أوزين وزير الشباب والرياضة وفوزي لقجع رئيس الجامعة ونور الدين البوشحاتي رئيس شباب الريف الحسيمي وشخصيات أخرى , شهد حضورا جماهيرا فاق 10000 متفرج , رسموا من خلالها لوحات لاقت الاستحسان والترحيب من الجميع , وقدموا رسائل على أن جمهورا متيما باللون البرتقالي سيساند فريقه طيلة الموسم الكروي كما كان يفعل من ذي قبل .
المباراة كانت محكا واختبارا لقياس مدى جاهزية اللاعبين لخوض منافسات الدوري الاحترافي الذي تفصلنا عن بدايته أيام معدودة , وفرصة للمدربين معا عبد الرحيم طاليب من جانب النهضة وحسن الركراكي عن شباب الريف الحسمي لتجريب أكبر عدد من العناصر خاصة المعول عليها للدخول في الترسانة البشرية لأولى الدورات .
انطلقت مقابلة النهضة البركانية وشباب الريف الحسيمي التي قادها الحكم البركاني عبد الرحيم اليعقوبي باندفاع وضغط من طرف الزوار الذي حاولوا مع البداية فرض سيطرتهم على أجواء اللقاء والتحكم في زمامه , بينما ركن المحليون إلى الوراء واعتمدوا على الهجمات المرتدة بواسطة عثمان البناي والبركاني الأصل إسماعيل العماري الذي جلبه الفريق من النادي المكناسي , حيث أتيحت لهم فرصة يتيمة في الشوط الأول بواسطة البناي لكنها أجهضت بفعل إعلان الحكم عن تسلل . الضيوف الذين كانوا الأحسن على رقعة الميدان في الجولة الاولى سنحت لهم فرص عديدة أبرزها محاولة أمغار لكن تسديدته علت بسنتمترات قليلة مرمى الحارس حسن لمرابط , تلتها ضربة خطأ لم تحمل أي خطورة على البركانيين , قبل أن يخطف عثمان البناي هدفا في آخر دقائق النصف الأول من المباراة بعد تمريرة من الظهير الأيمن عادل السراج أسكنها الأول مرمى حارس شباب الريف الحسيمي ياسين الحظ الذي لم يكن محظوظا في الإبقاء على شباكه نظيفة .
في الشوط الثاني عمد طاليب إلى تغيير تركيبته البشرية وأشرك عناصر شابة قدمت مردودا طيبا أحسن ممن سبقوهم من المجربين وكانوا الأكثر احتكارا للكرة وتجانسا , ولم يمهلوا الريفيين كثيرا قبل أن يباغتوهم بهدف ثان حمل إمضاء أيوب البركة الذي استقدمه الفريق البركاني من اتحاد تمارة بعد تمريرة من المتألق أيوب الشرطي . بعد الهدف حاول الزوار التقدم للأمام بغية تقليص الفارق وهو ما تأتى لهم ضد مجريات اللعب .
بعد الهدف زاد أبناء الحسيمة من جرعات حماسهم , فسددوا ضربة خطأ صدها القائم بدلا عن حسن لمرابط , فاستشعر ربان بركان الخطورة , فأشرك العميد عبد المولى برابح الذي استطاع أن يسجل هدفا ثالثا لم يفلح الحارس أوطاح في ردها .
استمرت دقائق اللقاء بدون أي جديد يذكر , ليعلن الحكم اليعقوبي نهايته بانتصار النهضة البركانية بثلاثة أهداف لواحد , ليضرب بذلك الجمهور البركاني موعدا مع مباراة الدفاع الحسني الجديدي والتي ستجرى يوم السبت 23 غشت انطلاقا من الساعة السابعة مساء برسم الجولة الاولى من البطولة الاحترافية في نسختها الرابعة .

SDC18221

SDC18214

SDC18217

SDC18163

SDC18180

SDC18162

SDC18166

SDC18211

SDC18212

SDC18207

SDC18203

SDC18135

SDC18137

SDC18139

SDC18140

SDC18143

SDC18146

SDC18157

SDC18152

SDC18151

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.