اليوم mercredi 19 mai 2021 - 3:32
أخبار اليوم
جامعة محمد الأول بوجدة تقيم معرضا تاريخيا والرئيس يدعو إلى إنشاء متحف جامعي بمواصفات عالمية      تعزية ومواساة في وفاة عبد الحميد عطية شقيق الأخت نادية عطية رئيسة جمعية البدر للأشخاص في وضعية إعاقة ببركان      لحظة وصول أصغر “حراك” مغربي سباحة إلى سبتة المحتلة      وزير الداخلية الإسباني حوالي 6000 مغربي دخلوا مدينة سبتة      المغرب يسجل 397 إصابة جديدة بفيروس كورونا      عراب الطفولة عمي بسيسو يكشف عن تفاصيل أغنيته الجديدة عن تافوغالت      الوزراء الإسباني وحدة أراضي إسبانيا وسلامة مواطنينا سندافع عنها بكل الوسائل الضرورية      بعد عدة أشهر من الإغلاق إسبانيا تتلقى طلبات المغاربة للحصول على التأشيرة      الدرك البحري لمارينا يجهض محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      موجة هجرة غير مسبوقة إلى إلى ثغر سبتة المحتل وقوات الأمن الإسبانية مذهولة مما يقع     
أخر تحديث : mercredi 13 août 2014 - 8:07

لقجع يجتمع مع بعثة الاتحاد الافريقي

www.sabahachark.com

اجتمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع بعثة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم التي حلت منذ (الأحد) الماضي بالمغرب من أجل الوقوف على آخر استعدادات بلادنا لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي سيقص شريط بدايتها مطلع السنة المقبلة .
كما ان بعثة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي حلت بالمغرب يترأسها المغربي هشام العمراني الذي يشغل مهام الكاتب العام للكونفيدراية الافريقية لكرة القدم، وتضم في عضويتها كل المصريين  عمرو شاهين مدير لجنة التسويق وعمرو فهيم رئيس لجنة المسابقات.
بالاضافة إلى أن زيارة بعثة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تبقى ذات طابع تقني أكثر ما هو تفتيشي، إذ ستجتمع مع لجنة التنظيم المحلية من أجل وضع تصور موحد حول طريقة تنظيم هذا العرس الإفريقي حتى يعرف نجاحا كبيرا.
وفي السياق ذاته، فإن بعثة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستتدارس مع المسؤولين المغاربة خلال هذه الزيارة العديد من النقاط من بينها حفل الافتتاح ومدته وطريقة القرعة وبيع التذاكر وعملية دخول الجماهير إلى الملاعب ووسائل النقل وغيرها من الأمور اللوجيستكية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية اختارت أربعة مدن ، ويتعلق الأمر  بكل من  أكادير (ملعب أدرار) ومراكش (الملعب الكبير)  والرباط (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله) وطنجة (الملعب الكبير) لاستضافة مباريات البطولة القارية المقررة من 17 يناير إلى 7 فبراير.
أما الدار البيضاء (المركب الرياضي محمد الخامس)، فستكون ملعبا “احتياطيا”.
وكانت مدينتا الرباط والدار البيضاء استضافتا كأس الأمم الإفريقية عام 1988 عندما توجت الكاميرون باللقب.
يشار إلى أن التصفيات الخاصة بهذا الحدث القاري، انطلقت بالدورين التمهيدين شهر يوليوز الماضي، قبل أن يتقلص عدد المنتخبات إلى 48 حيث تخوض جولتين في شتنبر وأكتوبر ونونبر.
وتتأهل المنتخبات التي تتصدر المجموعات الـ12، بالإضافة إلى أفضل 3 منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى النهائيات.
يذكر أن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية أقيمت في جنوب إفريقيا وتُوج بها المنتخب النيجيري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.