اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 11:52
أخر تحديث : lundi 25 août 2014 - 11:38

مهزلة … عامل إقليم بركان يحارب التراث ويعرقل نجاح المهرجان ويحرم الساكنة من الاستمتاع بفن الركادة والمجلس البلدي ينسحب ويطالبه بالرحيل ” العامل كفى … العامل إرحل “

www.sabahachark.com

مهزلة , كارثة , تصفية حسابات … سموها كما شئتم واختاروا لها من المفردات ما ترونه مناسبا لما أقدم عليه عامل إقليم بركان إبان الاستعداد لافتتاح مهرجان أبركان للفنون الشعبية الشرقية , حيث رفض التوقيع على الوثائق المتعلقة بمصاريفه ( المهرجان ) باعتباره الآمر الصرف .

عامل إقليم بركان يبدو أنه يريد رد الصاع صاعين للمجلس البلدي , الذي يحمله مسؤولية  تفويت عقار الاحتياط الاستراتيجي لمدينة بركان الكبرى , ولأن المجلس يطالب برحيل العامل ويعارضه ونظم من قبل وقفة احتجاجية ضده , فإن العامل رفض التوقيع مما دفع الجماعة الحضرية للانسحاب من المهرجان .

الإكراه الذي ألزم الجماعة المذكورة من الانسحاب فوت من خلاله العامل على ساكنة بركان فرصة الاستمتاع بفنانيها , لأن المجلس البلدي هو من تكلف بجلبهم ( فنانو بركان ) وبصرف مستحقاتهم , إلا أن امتناع العامل حال دون ذلك .

موقف العامل عرقل نجاح المهرجان , لأن الجمهور البركاني كان يتوق لمشاهدة  الطالبي وان , عزيز الطاكسيور … مما جعل عدد الحاضرين هزيلا ولا يرقى لما كان مبرمجا له سالفا وسيتواصل المهرجان مع الفقرات التي تشرف عليها وزارة الثقافة فقط  .

امتناع العامل نتج عنه عدم ظهور فن الركادة على الخشبة الذي انتظره محبو هذا الفن , إلا أن العامل كان له رأي آخر .

تصرف عامل إقليم بركان والذي تعالت الأصوات في الأيام الأخيرة مطالبة برحيله , يدفعنا إلى طرح عديد الأسئلة : لماذا رفض عامل إقليم بركان التوقيع ؟ هل لذلك علاقة بالصراع مع المجلس البلدي ؟ لماذا نظمت الدورة الأولى والثانية من طرف المجلس البلدي فيما أبى العامل إلا أن يكون بطلا في الثالثة ويرفضها؟ لماذا حرم العامل ساكنة بركان من فنانيها ؟ لماذا عرقل العامل نجاح المهرجان ؟ وأين عامل إقليم بركان من تطبيق الرأسمال اللامادي ؟

629أعضاء المجلس البلدي أثناء الاجتماع

SDC18123المجلس ينتظر قرار المجلس

SDC18120

SDC18112رئيس المجلس البلدي يعلن الانسحاب من المهرجان

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.