اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 10:08
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : vendredi 19 septembre 2014 - 8:40

الله يهدي الجزائر علينا.. 7.5 ملايير أورو كلفة سياسة “راسي يا راسي”

www.sabahachark.com

في كل سنة، تضيع سبعة ملايير ونصف مليار أورو، أي من 2 إلى 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام للدول الخمسة في المنطقة المغاربة (المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا وموريطانيا، في حين يظل حجم المبادلات التجارية بين هذه البلدان هزيلا جدا، وهو لا يتعدى 3,3 في المائة من مجموع صادرات المنطقة، فضلا على أنه الحجم الأقل على الصعيد العالمي .
دراسة، قدمت في 27 غشت الماضي من طرف معهد أوكسفام بمناسبة الذكرى العشرين لإغلاق الحدود بين المغرب والجزائر، خلصت إلى عدم قدرة المنطقة المغاربية على القضاء على الفقر واللامساواة أمام عوائق النمو الاقتصادي والاجتماعي بسبب الافتقار إلى سياسة جماعية ومندمجة تتفادى إهدار الفرص الاقتصادية والمالية والتجارية المتاحة على مستوى المنطقة .
الدراسة أفادت بأنه رغم الانخفاض الحاصل في نسب الفقر المدقع في غضون العشر سنين الأخيرة، وإيجابية الأرقام الرسمية في الدول المغاربية، فمعدلات البطالة تظل مرتفعة في تونس بنسبة 16 في المائة، الحزائر 9,4 في المائة، المغرب 9,1 في المائة .

maroc + algeri 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.