اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 11:07
أخبار اليوم
توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية      ارتفاع استهلاك مادة الأوكسجين بالمغرب تتضاعف إلى أزيد من 15 مرة     
أخر تحديث : dimanche 5 octobre 2014 - 12:24

جدل سياسي بسبب أشجار الزيتون داخل المدار الحضري بوجدة

www.sabahachark.com

أعلن رئيس الجماعة الحضرية لوجدة أنه تم تأجيل تطبيق مقرر المجلس الجماعي القاضي بإزالة أشجار الزيتون داخل المدار الحضري إلى حين فتح نقاش حول الموضوع وإجراء استشارات واسعة مع الأطباء والمختصين بحضور مختلف الجمعيات .
وذكر بلاغ للجماعة أنه، ومن أجل البت في هذا الموضوع والإحاطة به من كل الجوانب، تقرر تنظيم ندوة مفتوحة للعموم، بعد غد الخميس (2 أكتوبر)، على الساعة الرابعة بعد الزوال، في قاعة الاجتماعات في البلدية لتبادل الآراء بين مختلف المعنيين بهذا الموضوع .
وأضاف البلاغ أن تأجيل تطبيق هذا المقرر، الذي تم اتخاذه من طرف المجلس الجماعي استجابة لطلب فئة واسعة من ساكنة وجدة التي تعاني أمراض “الحساسية”، تم اتخاذه بالنظر لما أصبح يروج، أخيرا، من عدم رضى فئة من المواطنين عن هذه العملية .
وكان المجلس الجماعي اتخذ سنة 2013 هذا المقرر، بناء على شكايات العديد من المواطنين ومجموعة من الجمعيات والوداديات السكنية، نتيجة “ما تسببه أزهار لقاح هذه الشجرة من مضاعفات على صحة المواطنين”، علاوة على أنها “لا تعتبر ضمن أشجار” التصفيف والتزيين كما هو الحال بالنسبة لباقي المدن الأخرى
وبناء على ذلك، أصدرت الجماعة بلاغا حددت فيه نهاية 2014 كآخر أجل لاقتلاع كل أشجار الزيتون المغروسة داخل المدار الحضري، سواء على أرصفة الطرق أو جوانب المنازل أو الحدائق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.