اليوم vendredi 7 mai 2021 - 11:19
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : mercredi 17 septembre 2014 - 10:06

63 في المائة من المغربيات يبررن ضرب الرجال لزوجاتهن

www.sabahachark.com

أصدرت منظمة اليونسيف تقريرا إحصائيا حول تاثير العنف علي الاطفال أشارت فيه إلى أنه على مستوى العالم٫ 44 في المائة من الفتيات البالغة أعمارهن ما بين 15-19 عاماً يبررن ضرب الزوج لزوجته .
وأكد التقرير، أن نسبة الفتيات ما بين 15-19 عاماً، والنساء ما بين 45-49 عاماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تساوين تقريباً في تبرير ضرب الأزواج لزوجاتهن وهي نسبة بحدود 54 في المائة .
وأظهر التقرير مواقف النساء العربيات في تسع دول بينها المغرب خلال الفترة الممتدة  بين  2005-2012، وتبلغ نسبة النساء المغربيات اللواتي يبررن عنف أزواجهن 63.9 في المائة لتحتل بذلك المملكة المرتبة الرابعة، بينما تتصدر النساء الأردنيات  قائمة النساء العربيات من حيث تبريرهن الضرب من قبل الازواج، متبوعات بنساء الصوماليات بنسبة 75.7 في المائة ثم نساء الجزائر بنسبة 67.9 في المائة ، أما اللبنانيات فأقل النساء العربيات ايجاد مبررات لضرب الزوجات بنسبة 9.7 في المائة .
زوجة-معنفة-528x415

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.